التونسي عاطف سعد، والأثيوبية ديربابيسا يفوزان بالدورة الرابعة للماراطون الدولي الأخضر لأكادير

فاز العداء التونسي عاطف سعد ، اليوم الأحد ، بلقب الدورة الرابعة لماراطون أكادير الدولي الأخضر، بعد قطعه لمسافة السباق في ساعتين و 13 دقيقة ، و51 ثانية فيما...
unnamed10

فاز العداء التونسي عاطف سعد ، اليوم الأحد ، بلقب الدورة الرابعة لماراطون أكادير الدولي الأخضر، بعد قطعه لمسافة السباق في ساعتين و 13 دقيقة ، و51 ثانية فيما عاد اللقب في فئة السيدات للعداءة الأثيوبية ايانتو كوميلا ديربابيسا بتوقيت ساعتين و45 دقيقة، و 33 ثانية، .

وقد استطاع العداء التونسي، الذي لم يكن من بين المرشحين للفوز بهذا اللقب ، أن يتقدم على العدائين الكينيين دوكلاس كيسباناي شيبيتي ( ساعتين و 14 دقيقة، و 59 ثانية)، وأنطوني كاهوتو وايرورو ( ساعتين و 15 دقيقة، و 11 ثانية).

وقد احتل العداءان المغربيان هشام الباروكي ، وسعيد النملي على التوالي المرتبتين الخامسة ( ساعتين و17 دقيقة، و15 ثانية)، والثامنة ( ساعتين و 18 دقيقة، و 36 ثانية).

وبالنسبة للسيدات، فقد تمكنت العداءة الأثيوبية ايانتو كوميلا ديربابيسا من الفوز بلقب دورة 2016 لماراطون أكادير الدولي الأخضر بعد تحقيقها لتوقيت ساعتين و45 دقيقة، و 33 ثانية، متقدمة على كل من مواطنتها العداءة تسيون أبابو لوما ( ساعتين 45 دقيقة، و 56 ثانية)، والعداءة المغربية سليمة الشرقي التي حققت توقيتا بلغ ساعتين و 46 دقيقة، و4 ثوان.

وفي سباق نصف الماراطون، الذي بلغت مسافته 21 كلم، عاد اللقب للكيني جوناتان ييكو كيبتو بتوقيت ساعة واحدة، ودقيقتين، و 59 ثانية، متقدما على المتسابق التونسي طارق حشاني، الذي حقق توقيتا بلغ ساعة واحدة و5 دقائق، و6 ثوان، والمغربي عبد الله تاغرافت الذي قطع مسافة 21 كلم في ظرف ساعة واحدة و6 دقائق، و5 ثوان.

وعاد لقب سباق نصف الماراطون بالنسبة للسيدات للعداءة الأثيوبية زيناش ديبيل ديكافا التي حققت توقيتا بلغ ساعة واحدة و17 دقيقة، و 11 ثانية، متقدمة على العداءتين المغربيتين حياة بهنية ( ساعة واحدة و 17 دقيقة، و18 ثانية)، و حفيظة بن جيلاي ( ساعة واحدة و 18 دقيقة، و 42 ثانية).

وتميزت الدورة الرابعة للماراطون الدولي الأخضر لأكادير بحضور رئيس الجمعية الدولية لسباقات الماراطون وسباقات المسافات ،السيد باكو باراو، الذي أعرب عن ارتياحه للتنظيم المحكم لهذه المنافسة الرياضية الدولية، كما نوه بالبعد الإيكولوجي لهذه التظاهرة الرياضية التي تعتبر فريدة من نوعها على صعيد القارة الأفريقية.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن تنظيم مراطون أكادير الدولي الأخضر تزامن مع تفعيل مبادرة “يوم بدون سيارة” في مدينة أكادير، كما شهد ت المدينة مساء أمس ،السبت ، إطلاق عملية واسعة للتشجير، وذلك بحضور السيدة زينب العدوي ، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي السيد إبراهيم حافيدي، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وبالنظر للنجاح الذي شهده الماراطون الدولي الأخضر لأكادير خلال الدورات السابقة، فقد تمكنت هذه التظاهرة الرياضية الدولية من الحصول على شهادة الجمعية الدولية لسباقات الماراطون وسباقات المسافات . واعتبارا لذلك، فإن الأرقام التي سيتم تحطيمها في هذا السباق خلال الدورات القادمة ، سيتم احتسابها ضمن الترتيب العالمي السنوي الرسمي للأرقام القياسية المحققة بالنسبة لسباقات الماراطون وسباقات المسافات.

الفئات
الرياضة