صحيفة بلغارية تبرز مواقف دول الخليج العربي الداعمة لمغربية الصحراء

أبرزت الصحيفة الاليكترونية البلغارية (سوسيو باور) تجديد قادة دول الخليج العربي التأكيد على دعهم لمغربية الصحراء، وذلك في ختام القمة الأولى لدول الخليج والمملكة المغربية المنعقدة في 20 أبريل...
golf

أبرزت الصحيفة الاليكترونية البلغارية (سوسيو باور) تجديد قادة دول الخليج العربي التأكيد على دعهم لمغربية الصحراء، وذلك في ختام القمة الأولى لدول الخليج والمملكة المغربية المنعقدة في 20 أبريل بالرياض.

وكتبت الصحيفة في تعليقها على نتائج القمة أن دول الخليج العربي تدعم بشكل كامل مغربية الصحراء والسيادة الكاملة للمغرب على أقاليمه الجنوبية، مضيفة أن القمة كانت مناسبة للتأكيد على تمسك بلدان الخليج والمغرب بقيم التضامن والأخوة الصادقة.

كما أبرزت الصحيفة دعم قادة دول الخليج لمغربية الصحراء ولمقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب كأساس لكل تسوية لهذا النزاع المفتعل.

وأضافت الصحيفة في مقالها المزين بصورة لصاحب الجلالة، أن جلالته أكد خلال القمة على كون “الشراكة المغربية الخليجية، ليست وليدة مصالح ظرفية، أو حسابات عابرة. وإنما تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير، ومن تطابق وجهات النظر، بخصوص قضايانا المشتركة”.

وسجلت التزام الطرفين بالدفاع عن الأمن والاستقرار واحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية وقيمها الوطنية الثابتة.

كما تناول المقال البيان الختامي الصادر عن القمة المغربية الخليجية والذي أكد على مواصلة التشاور والتنسيق لتقوية أسس الشراكة القائمة بين المملكة وبلدان الخليج لتجسيد طموحات وتطلعات شعوبها وخدمة مصالح الأمتين العربية والإسلامية وتحقيق السلم والاستقرار على الصعيد العالمي.

ونشر الموقع رابط الخطاب الملكي الذي ألقاه جلالة الملك خلال القمة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة