وجدة تحتضن المهرجان الخامس لإبداعات الطفولة

افتتحت مساء يوم الثلاثاء 19 أبريل 2016 فعاليات مهرجان إبداعات الطفولة ، دورة المرحوم عبد السلام البناوي الذي تنظمه حركة الطفولة الشعبية بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و...
mihrjan

افتتحت مساء يوم الثلاثاء 19 أبريل 2016 فعاليات مهرجان إبداعات الطفولة ، دورة المرحوم عبد السلام البناوي الذي تنظمه حركة الطفولة الشعبية بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة  في نسخته الخامسة و الذي اختير له شعار ” رفعة طفولتنا … أمل مستمر ” بدار الشباب ابن رشد لازاري بوجدة.

ويأتي هذا المهرجان كون مدينة وجدة تفتقر لأنشطة كبرى خاصة بالأطفال وكذا خضم تحولات المجتمع المغربي المعاصر وهي السياسات المعتمدة على التنمية البشرية من جهة كخيار استراتيجي تنموي مستدام ، إلى جانب تحفيز الأطفال على الإبداع وتطوير معرفتهم والتفتح مع المحيط و البيئة .

وقد تخلل هذا الحفل وصلات غنائية متنوعة تجلت في استعراضات قتالية، رقصات هندية ، لوحات وطنية و الفلكلور الشعبي الوجدي .

ويهدف المهرجان في نسخته الخامسة الممتد من 19 إلي غاية 23 من الشهر الجاري إلى المساهمة في تنمية المدينة ثقافيا و فنيا و اجتماعيا ورياضيا ، تطوير القدرات التربوية و الفنية و الثقافية من خلال ورشات تكوينية ، إدراج لقاءات خاصة بين الآباء لتأطيرهم في كيفية توجيه أبنائهم ، كما وأيضا ممارسة ثقافة الإدماج الإجتماعي و الثقافي والفني والرياضي ونبد كل مظاهر العنف و التطرف وتقديم صورة حقيقية عن مغرب رابط بين ثقافة الأمس واليوم .

وتوج اليوم الأول من المهرجان بتكريم كل من المرحوم عبد السلام بناوي ، يحيى بورقبة موظف بالشبيبة و الرياضة وأيضا المكتب التنفيدي لحركة الطفولة الشعبية .

جدير بالذكر أن حركة الطفولة الشعبية تأسست منذ 5 يناير 1956 ولها صفة المنفعة العامة ، تعمل على جعل العمل الجماعي التطوعي لخدمة الطفولة والشباب بإشراك الآباء والأمهات في أوقات الفراغ وفي هوامش المدن وأحياء الصفيح والقرى والتي تعمل أيضا على التربية الشعبية الحية و الأساسية بالتنشيط التربوي السوسيو ثقافي لأبناء الشعب من تكافؤ الفرص كما لعبت دورا أساسيا في مواكبة التنشيط الثقافي التربوي الهادف الجاد .

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة