طنجة على موعد مع عرض «قفطان بلادي» يوم 6 ماي القادم

« قفطان بلادي »، هو الاسم الذي حملته النسخة الأولى من المهرجان الدولي للقفطان المغربي، حيث سيقام العرض يوم الجمعة 6 ماي 2016 بقصر الأنوار بمدينة طنجة، تحت إشراف...
Caftan Bladi

« قفطان بلادي »، هو الاسم الذي حملته النسخة الأولى من المهرجان الدولي للقفطان المغربي، حيث سيقام العرض يوم الجمعة 6 ماي 2016 بقصر الأنوار بمدينة طنجة، تحت إشراف شركة B&B Production، المتخصصة في تنظيم الحفلات والسهرات الفنية وعروض الأزياء.
وسيعرف العرض مشاركة دولية لمجموعة من المصممين العالميين من دول لبنان، وفرنسا، وبلجيكا، وإنجلترا، ومن مختلف مدن المملكة المغربية كطنجة، وتطوان، والناظور، والرباط، وكذا الدار البيضاء.
وحسب ما أفاد به مسؤول عن اللجنة التنظيمية، فإن الأمسية لن تكون خاصة بعالم الجمال والموضة فقط، بل ستنظم بالموازاة مع ذلك سهرة فنية موسيقية يحييها الفنان العالمي “الدوزي»، والفنانة المتألقة سكينة شكاوي، خريجة برنامج ستار أكاديمي، التي ستكون ضيفة شرف.
وأوضح ذات المسؤول أن إدارة المهرجان تهدف من خلال هذه التظاهرة إلى ابراز جمالية القفطان المغربي، وأناقة المرأة المغربية خاصة، والعربية عامة، مع إعطاء فرصة للمصممين المغاربة لإبراز وعرض آخر تصاميمهم المميزة والفريدة من نوعها، بالإضافة إلى التبادل الثقافي والفني الذي يتأتى عبر اندماج الثراث المغربي باللمسة العالمية.
وأضاف أن «قفطان بلادي» في دورته الأولى جاء في الوقت الذي أضحت فيه جوهرة الشمال تعرف إشعاعا عالميا في المجال الفني، وقبلة لاستقطاب مصممين عالميين وشخصيات بارزة في المجال الفني والإعلامي.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة