النجم كريس براون يفتتح مهرجان موازين بمنصة السويسي

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن المغني “كريس براون” سيحل ضيفا على المغرب بمناسبة افتتاح الدورة 15 من مهرجان موازين إيقاعات العالم، حيث يحيي حفلا بمنصة السويسي يوم الجمعة 20...
hero-chris-brown

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن المغني “كريس براون” سيحل ضيفا على المغرب بمناسبة افتتاح الدورة 15 من مهرجان موازين إيقاعات العالم، حيث يحيي حفلا بمنصة السويسي يوم الجمعة 20 ماي المقبل، وهو أول حفل لهذا الفنان الأمريكي بالمغرب.

 

يعتبر “كريس براون” البالغ من العمر 26 سنة نجما في أسلوب البوب و”آر أند بي”، بحيث استطاع بيع ما يقارب 10 ملايين ألبوم وأزيد من 35 مليون أغنية. هذا وتعتبر قناته على موقع “يوتوب” من بين القنوات الأكثر متابعة من خلال أزيد من 3.5 مليار مشاهدة، فيما يمتلك رقما قياسيا من حيث عدد الجمهور الذي بلغ 18 ألف متفرج وذلك خلال برنامج تلفزي متفوقا على “ليدي غاغا“.

 

لدى “كريس” مواهب متعددة، فالإضافة إلى كونه مغني ومنتج، يتقن كذلك الرقص والتمثيل. إنجازات هذا الفنان التي كان آخرها تعاون مع المغني “كاني ويست” في ألبوم “The Life Of Pablo”، جعلته من بين أهم الأصوات في موسيقى الهيب هوب الأمريكي.

 

لقي “كريس براون” نجاحا كبيرا وعمره لا يتجاوز 16 سنة، بحيث تم اكتشافه بفضل ألبوم “Run It”.   تم بيع أزيد من 5 ملايين نسخة من هذا الألبوم كما حصل مرتين على قرص من البلاتين. وتصدرت الأغنية التي تحمل نفس إسم الألبوم المبيعات خلال خمسة أسابيع بكل من الولايات المتحدة وأوروبا، وهو رقم غير مسبوق بالنسبة لفنان منذ سنة 1995.

 

وبعد جولة عالمية مع المغني “ني-يو”، سجل “كريس براون” ألبومه الثاني بعنوان “Exclusive” الذي أُصدر سنة 2007 حيث سجل بيع أزيد من مليوني نسخة بالولايات المتحدة، فيما بلغت أغنية “Kiss Kiss” المرتبة الأولى في تصنيف Billboard hot 100. وفي السنة الموالية، اختارت مجلة “Billboard” “كريس براون” كأفضل فنان لسنة 2008.

 

مكنه ألبومه الثالث بعنوان “Grafitti” الذي أُصدر في أواخر سنة 2009 من الترشح ثلاث مرات لجائزة “غرامي” سنة 2011.   وقام “كريس” بتسجيل العديد من الأغاني بما فيها أغنية “Deuces” التي ظلت سنة 2010 في المرتبة الأولى في ترتيب Billboard R&B  لأزيد من شهرين، وهو رقم لا نظير له هذه السنة. وفي السنة الموالية، أصدر “كريس براون” ألبوما رابعا بعنوان “F.A.M.E” الذي شارك في إنتاجه “سويز بيتس” و”تيمبلاند”، حيث صُنف في المرتبة الأولى في ترتيب Billboard 200 كما مكن الفنان من نيل جائزة “غرامي” لأحسن ألبوم في أسلوب “آر أند بي” وذلك بفضل أغنية “Yeah 3x” وأغنية “Look At Me Now”، هذه الأغنية التي يشاركه فيها “ليل واين” و”باستا رايمز” لتحتل المرتبة الثانية في الترتيب العام لiTunes US  والمرتبة الأولى في ترتيب iTunes R&B بعد 72 ساعة من إصدارها.

 

وبعد جولة عالمية في المنصات الكبرى بالولايات المتحدة وأوروبا، أصدر “كريس براون” ألبومه الخامس بعنوان “Fortune” سنة 2012  متبوعا سنتين بعد ذلك بألبوم “Double X” الذي يضم أغنية مشتركة مع “نيكي ميناج” وأخرى مع “كيندريك لامار”، وهذا ما أكد عن المكانة الرفيعة التي يحتلها الفنان ضمن نجوم الموسيقى الأمريكية.  

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة