أبو ظبي: “المحترفين” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لتفعيل اتفاقية “العصبة المغربية”

عقدت لجنة دوري المحترفين اجتماعاً تنسيقياً مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بالمغرب، الثلاثاء 12 أبريل الجاري، بمقر اللجنة بأبوظبي برئاسة سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وحضره...
المغرب

عقدت لجنة دوري المحترفين اجتماعاً تنسيقياً مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بالمغرب، الثلاثاء 12 أبريل الجاري، بمقر اللجنة بأبوظبي برئاسة سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وحضره من الجانب المغربي فؤاد الورزازي، النائب الأول لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، مصعب المرزوقي مدير الشؤون الإدارية، وممثلو إدارات اللجنة.

افتتح العريفي الاجتماع، مرحباً بممثل العصبة المغربية لكرة القدم، ثم استعرض ممثلو الإدارات المختلفة في اللجنة آلية العمل في اللجنة من جانب المسابقات، ترخيص الأندية، الإعلام، النقل التلفزيوني، المالية وتقنية المعلومات. كما تم التطرق من خلاله إلى آلية تطبيق الاحتراف في الدوري الإماراتي منذ بدايته، مروراً بالإجراءات المتبعة في تنظيم المسابقات.

ويأتي هذا الاجتماع، تفعيلاً للاتفاقية التي تربط لجنة دوري المحترفين والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في المغرب، والتي تم توقيعها في الخامس من ديسمبر 2015، رغبة من الطرفين في تطوير التعاون الكروي ودعم وتعزيز الشراكات الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعّال، وبهدف توحيد الجهود المشتركة لخدمة كرة القدم الاحترافية في كلٍ من البلدين، لما في ذلك من آثار إيجابية على الصعيدين الرياضي والاجتماعي وبما يتماشى مع سياسة واستراتيجية الطرفين وتحقيق تطلعاتهم المستقبلية، ورغبة في مد جسور التعاون والتنسيق فيما بينهما، بناءً على أسس قانونية سليمة ومستمرة يتم من خلالها تحديد الأهداف ومجالات التعاون المشتركة.

 وفي هذا الصدد، أكد سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، حرص اللجنة على تنمية وتطوير الخبرات، في المجال الإداري والتنظيمي والتسويقي بين الطرفين وقال: ” يأتي هذا الاجتماع ضمن الاتفاقية التي سبق وأن وقعناها مع الجانب المغربي، لتطوير كرة القدم في البلدين، وتعزيزاً للعلاقات الطيبة التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المغربية، والتي نحرص على استثمارها في الجانب الرياضي أيضاً، وتحديداً كرة القدم، والاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال”. وأضاف العريفي: “مستعدون لتقديم الدعم الكامل للعصبة المغربية في تطبيق الاحتراف، الذي بدأته منذ فترة قصيرة، وسنشارك معهم التجارب الإيجابية التي طبقت في دورينا وكان له الأثر الإيجابي لتطوير المسابقات“.

ومن جانبه أشاد فؤاد الورزازي، النائب الأول لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم بالمستوى الاحترافي الذي وصلت له لجنة دوري المحترفين في تنظيم المسابقات في مدة وجيزة، وقدم شرحا عن آلية العمل في دوري المحترفين المغربي. وشكر اللجنة على إتاحة الفرصة للاستفادة من خبرات اللجنة في هذا المجال، مؤكدا حرص العصبة الوطنية لكرة القدم على الاستفادة مما جاء في الاتفاقية التي تربط الطرفين من أجل تطوير اللعبة في البلدين، وأثنى  الورزازي على جهود الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واتحاد الإمارات لكرة القدم الرامية لتطوير كرة القدم في البلدين، وتجاوز التحديات من أجل تطبيق إيجابي للاحتراف في منظومة كرة القدم“.

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة