بعد مرور سنة من انطلاق العمل بها… المروحية الطبية تسجل57 تدخلا بالأقاليم الجنوبية

سجلت مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة، وبعد مرور سنة على انطلاق العمل بالمروحية الطبية، 57 تدخلا بالأقاليم الجنوبية للمملكة. وأبرز المدير الجهوي لوزارة الصحة بالعيون رشدي قدار، خلال حفل أقيم...
helicopthere
سجلت مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة، وبعد مرور سنة على انطلاق العمل بالمروحية الطبية، 57 تدخلا بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأبرز المدير الجهوي لوزارة الصحة بالعيون رشدي قدار، خلال حفل أقيم أمس الأحد بالمناسبة، أن الطاقم المشرف على هذه المصلحة، والذي يتكون من ثلاث أطباء (طبيبان وطبيبة) إضافة إلى طاقم تمريضي يضم ممرضتين وثلاث ممرضين، يخلد اليوم مرور سنة على انطلاق العمل بالمروحية الطبية بهذه الأقاليم، مذكرا بأن أول تدخل لها يعود إلى نقل سيدة مريضة من مدينة طانطان إلى مراكش.

وأضاف قدار أن الطاقم المشرف على هذه المصلحة استفاد من تكوين في فرنسا والمستشفى الجامعي بمراكش، مشيرا إلى أن المروحية الطبية تغطي الجهات الثلاث وتقدم خدمة بالمجان مما أثر إيجابا على ظروف النقل.

تجدر الإشارة إلى أن هاته المروحية تعتبر الرابعة على مستوى المملكة وتدخل في إطار البرنامج الوطني للطب الاستعجالي الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقته بمدينة فاس سنة 2013.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة