وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع الحرارة وركود المياه وانتشار النفايات أديا إلى ازياد نسبة البعوض بشكل غير معتاد

أكدت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، أنه ونتيجة ل”ارتفاع درجات الحرارة وركود المياه وانتشار النفايات، فقد ارتفعت نسبة البعوض” بعدد من المناطق اللبنانية. وكانت مصادر إعلامية قد أكدت أن...
1422526705_

أكدت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، أنه ونتيجة ل”ارتفاع درجات الحرارة وركود المياه وانتشار النفايات، فقد ارتفعت نسبة البعوض” بعدد من المناطق اللبنانية.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت أن موجة من البعوض ” تشبه في كثافتها العاصفة الرملية” تجتاح عددا من المناطق، خاصة بالسواحل الجنوبية للبنان، منها مدن صيدا وصور والنبطية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع في دراجات الحرارة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان أن “البعوض يتكاثر عادة في بداية الربيع وعند ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن البيئة الحاضنة للحشرات (مشكل النفايات)،التي شهدها لبنان مؤخرا وارتفاع الحرارة بشكل أعلى من المعدلات الطبيعية لهذه الفترة من السنة من نفايات ومياه راكدة أدت إلى ازياد نسبة البعوض والذباب بشكل أعلى من المعتاد في بعض المناطق اللبنانية”.

ودعت الوزارة اللبنانيين الى المحافظة على بيئة نظيفة داخل وخارج المساكن وإزالة أي مياه راكدة قد يتكاثر فيها البعوض، كما نصحت باستعمال الادوية المنفرة للبعوض على الجلد.

ويعرف لبنان منذ يوليوز الماضي أزمة النفايات التي تكدست في الشوارع، ما يزيد من تخوفات اللبنانيين من نقل البعوض للأمراض والأربئة

الفئات
العربي

ذات صلة