وزير الخارجية الليبي يصف الجهود المبذولة من أجل تحقيق وفاق وطني وتجاوز الخلافات بالإيجابية

وصف وزير الخارجية الليبي ، محمد الدايري، الجهود المبذولة من أجل تحقيق وفاق وطني وتجاوز الخلافات بالإيجابية . وشدد الدايري ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، اليوم...
وزير-الخارجية-الليبي-محمد-الدايري1

وصف وزير الخارجية الليبي ، محمد الدايري، الجهود المبذولة من أجل تحقيق وفاق وطني وتجاوز الخلافات بالإيجابية .

وشدد الدايري ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، اليوم السبت، على ضرورة العمل من قبل الليبيين كافة من أجل لم الشمل وإنهاء الصراعات والانقسامات وتحقيق الوحدة والوئام والوفاق بين الشعب الليبي وقياداته، وأن يكون هناك هدف واحد لتحقيق ذلك.

كما أكد على ضرورة أن تكون هناك أسس لتحقيق هذا الوفاق وأن يكون وفاقا وطنيا حقيقيا حول دولة واحدة تنعم بالأمن والاستقرار ودولة مؤسسات بما فى ذلك الشرطة والجيش والقضاء المستقل موضحا أن هناك من الوطنيين الليبيين الكثيرين الذين يعملون من أجل التوصل إلى وفاق وطني حقيقي وتحقيق الوئام والاستقرار.

وحول أداء حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج لليمين الدستورية أمام البرلمان الليبي في مدينة طبرق حتى تقوم بعملها الشرعي، كشف وزير الخارجية الليبي عن وجود جهد دؤوب من قبل رئاسة البرلمان الليبي من أجل تحقيق الوفاق ولم الشمل.

وأشار في هذا الصدد إلى أن مجلس النواب سيجتمع الأسبوع المقبل بعد اجتماعات أخرى استباقية، وبعدها ينبغي أن يأتي مجلس الرئاسة، كما فعل في السابق إلى طبرق لتقديم الحكومة كاملة لنيل الثقة من البرلمان.

الفئات
عربي

ذات صلة