توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، تشكل سحب منخفضة كثيفة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة واللوكوس، ومن المحتمل أن تهم أيضا الريف...
333331

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، تشكل سحب منخفضة كثيفة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة واللوكوس، ومن المحتمل أن تهم أيضا الريف الغربي وشمال الغرب.

كما يرتقب تكون كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس خلال الزوال، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة جنوبية بالشرق وبالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي بالجنوب، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه بالنصف الشمالي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين درجة واحدة و 16 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا، وما بين 6 و11 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسايس وبالواجهة المتوسطية، وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبداخل السهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل، وبسوس وبالجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات وبمنطقة طنجة، وما بين 18 و24 درجة بالسواحل وبالسهول الشمالية والوسطى للمملكة، وستكون ما بين 29 و33 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وآسفي وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان، وهائجا ما بين آسفي وطرفاية وكذا بالجنوب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة