طرق طبيعية وفعالة لإزالة السواد تحت العين‎

الهالات السوداء تحت العين تعتبر الهالات السوداء تحت العين من أكثر المشكلات التي تواجه فئة كبيرة من الناس، والتي تسبب لهم انزعاجاً كبيراً إذ أنها لا تزول بسهولة إلّا...
halatt soda

الهالات السوداء تحت العين تعتبر الهالات السوداء تحت العين من أكثر المشكلات التي تواجه فئة كبيرة من الناس، والتي تسبب لهم انزعاجاً كبيراً إذ أنها لا تزول بسهولة إلّا إذا تم علاج السبب الرئيسي لحدوثها فتبدأ بالتلاشي تدريجياً، وهناك مجموعة كبيرة من العوامل التي تؤدي إلى حدوث هذه الحالة، فقد تكون ناتجة عن عوامل وراثية في تاريخ العائلة أو نتيجة التعرض لضغط نفسي أو عصبي شديد أو الإجهاد المستمر للعيون كالنظر المطول لأجهزة الحاسوب والهواتف الذكية كما أنها قد تنتج عن انخفاض في ضغط الدم أو بسبب فقر الدم الأنيميا والذي ينشأ عن فقدان معدن الحديد بكميات كبيرة أو نقص فيتامينات رئيسية في الجسم نتيجة الدورة الشهرية أو الحمل والولادة، وربما يكون الاستخدام المتكرر للمكياج أحد المسببات الأساسية لهذه الظاهرة، إضافة إلى عامل الأرق المزمن وعدم أخذ قسط كافي من النوم يومياً أثناء الليل.
طرق إزالة الهالات السوداء السواد تحت العين وضع شرائح صغيرة من الخيار الطازج على العين بعد إغماضها بحيث تلامس قطع الخيار الجلد المحيط بالعين فوقها وأسفل العين مباشرة مع الاسترخاء لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتكرر بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
وضع شرائح من البطاطا المقطعة السميكة أو عصير البطاطا المثلجة حول العين فهي تقوم بعمل شرائح الخيار تماماً مع تركها لما يقارب 15 دقيقة فهي تعمل على تفتيح اسوداد المنطقة. يمكن استخدام كمادات من الشاي الدافيء حول العين لمدة 15 دقيقة ثم إزالتها واستبدالها بكمادات أخرى من الشاي البارد لمدة 5 دقائق ثم شطف العيون جيداً بالماء.
يمكن أيضاً استخدام كمادات من عصير النعناع البارد ووضعها على العيون لربع ساعة فإنها تحسن مظهر أسفل العين وتخفف من اسمرار المنطقة. خلط عصير الخيار مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج ووضعها حول العيون وتحت الحاجب فإنها تعطي نتائج جيدة وتزيل السواد تحت العين مع تكرارها بشكل يومي. خلط ملعقة صغيرة من عصير النعناع مع كمية مساوية من زيت اللوز ودهن تدليك منطقة الهالات السوداء أسفل العين ثم تركها من الليل وحتى الصباح الباكر ثم تغسل العينين بالماء البارد، وتكرر هذه العملية يومياً للحصول على نتائج ملحوظة.
يمكن استخدام ماء الورد ذو الخصائص الفعالة في تجديد خلايا الجلد التالفة وتهدئة العيون المجهدة ويمكن ذلك من خلال غمس قطع من القطن في ماء الورد ثم وضعها على العين المغلقة ومنطقة الهالات السوداء لمدة ربع ساعة مرة أو مرتين يومياً وتكرر لأسابيع حتى نحصل على النتائج المطلوبة.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة