مركز النداء للتبليغ عن مخالفات قانون السير توصل بــ 56799 مكالمة منذ الاعلان عنه

ذكر بلاغ لوزارة النقل والتجهيز، أنه تم تسجيل 56799 مكالمة منذ 2 مارس المنصرم، تاريخ بدء العمل بمركز النداء عبر الرقم 46-46 والذي تم إنشاءه بمقر مديرية النقل عبر...
accident

ذكر بلاغ لوزارة النقل والتجهيز، أنه تم تسجيل 56799 مكالمة منذ 2 مارس المنصرم، تاريخ بدء العمل بمركز النداء عبر الرقم 46-46 والذي تم إنشاءه بمقر مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية للتبليغ في مرحلة أولى عن المخالفات المتعلقة بحافلات النقل العمومي للمسافرين، في انتظار تعميم اختصاصاته على كافة وسائل النقل المهني.
البلاغ أشار إلى أنه، وإلى غاية 20 مارس المنصرم تم تسجيل:
13638 مكـالمة خارج أوقات العمل؛
30169 مكـالمة لم ينتظر أصحابها الإجابة عليهم؛
12939مكـالمة تمت معالجتها من قبل العاملين بالمركز، تخص التبليغ عن 189 حافلة للنقل العمومي للمسافرين و174 تتعلق بمركبات أخرى) النقل الحضري والشاحنات وسيارات الأجرة…) ، والباقي من أجل طلب معلومات أو مكالمات لا علاقة لها باختصاصات مركز النداء.

ذات البلاغ، أكد أنه تم اعتراض ومراقبة 113 حافلة للنقل العمومي للمسافرين من طرف مراقبي النقل والسير على الطرقات التابعين لمختلف المديريات الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك، من ضمنها 42 حافلة مخالفة للقوانين الجاري بها العمل وتم اتخاذ العقوبات والتدابير اللازمة في حقها بعين المكان.

وتتمثل هذه المخالفات في تجاوز السرعة المسموح بها، و عدد الركاب المأذون به وعدم اشتغال جهاز قياس السرعة وزمن السياقة CHRONOTACHYGRAPHE ، و رداءة العجلات و عدم التوفر على وثائق النقل الجماعي للأشخاص و على شهادة التأمين وبطاقة السائق المهني وشهادة التسجيل و على رخصة السياقة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة