ماسك منزلي فعّال جدًا يعزز نموّ الشعر‎

تساقط الشعر قد يتحوّل بسرعة إلى كابوس… ولهذه المشكلة عدة أسباب: العامل الوراثي أو مرض ما أو الضغط النفسي أو الإضطرابات في الهورمونات. لحسن الحظ توجد حيَل يمكنها أن...
nomo chaar

تساقط الشعر قد يتحوّل بسرعة إلى كابوس… ولهذه المشكلة عدة أسباب: العامل الوراثي أو مرض ما أو الضغط النفسي أو الإضطرابات في الهورمونات. لحسن الحظ توجد حيَل يمكنها أن تساعدكم على إستعادة قوّة ولمعان شعركم. إليكم من آي فراشة وصفة ماسك منزلي يعزز نموّ الشعر.
ماسك يعزز نموّ الشعر
هذا الماسك الطبيعي يقوّي فروة الرأس ويعطي شعركم لمعانًا. هذه الوصفة غنية بالفيتامينات (E, K, C, B1, B2,B6 ) التي تعزّز نموّ الشعر كما أنها غنيّة بالمعادن (المغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور) الضرورية للوقاية من تساقط الشعر وزيادة حجمه.
المكوّنات:
• موزة
• صفار بيضة
• ملعقة كبيرة من العسل
• نصف كوب من البيرة السمراء
التعليمات:
ضعوا كافة المكوّنات في خلّاط كهربائي واخلطوا. ضعوا الماسك الطبيعي على شعركم واتركوه لمدة ساعة أو ساعتين. بعد ذلك اغسلوا شعركم بالشامبو العادي. يُنصَح بتطبيق هذه الحيلة مرّة في الأسبوع.
الفوائد:
– صفار البيض غني بالبروتينات الضرورية لزيادة إنتاج الكيراتين. هذه الأخيرة هي بروتين مكوّن من أحماض أمينية تسرّع نموّ الشعر. كما أن صفار البيض غني بالفيتامينات A,D,E ويحتوي على المعادن كالحديد واليود. إذًا صفار البيض يضفي اللمعان للشعر ويحافظ على ترطيبه.
– الموز غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، لذا يُنصَح به للجسم لا سيّما للشعر. خصائصه تساعد على ترطيب الشعر ومعالجة الشعر التالف وإضفاء اللّمعان عليه.
– العسل فعّال جدًا لترطيب فروة الرأس لأنه يساعد على الحفاظ على جزيئات الماء كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تقوّي فروة الرأس وتسرّع نموّ الشعر. إضافة إلى ذلك يتمتّع العسل بخصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تنظيف المسام بعمق وعلى الحد من إنتاج الدهون من أجل تجنّب الشعر الدهني وإضفاء اللمعان الطبيعي.
– قد يبدو الأمر غريبًا ولكن البيرة تتمتّع بمفعول سحري على الشعر. فالعناية بواسطة البيرة توفّر اللمعان والنعومة والحجم للشعر. في الواقع البيرة السمراء غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن كما أنها تحتوي على الساكروز الذي يقوّي قشرة الشعر. أما البروتينات الموجودة في الذرة والقمح والأرزّ الموجودة في هذا المشروب فتجعل الشعر أكثر كثافة. وتجدر الإشارة إلى أن البيرة تحتوي على مكوّن يدعى بيوتين يمنع تساقط الشعر ويعطيه حجمًا أكبر.
في النهاية يُنصَح بعدم غسل الشعر بالماء الساخن بل استخدام الماء الفاتر أو البارد ليساعدكم على إغلاق الحويصلات الشعرية من أجل الحفاظ على لمعان الشعر وقوّته.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة