حيل وطرق طبيعية وسهلة للتخلص من سواد الإبطين.‎

الاستعمال المفرط لآلة نزع الشعر، أو بعض المواد الأخرى كالكريمات المخصصة لذلك ومزيل العرق، يجعل لون بشرة الإبطين أسودا، خاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة. وحتى نمو الشعر يصبح...
mozil 3rak

الاستعمال المفرط لآلة نزع الشعر، أو بعض المواد الأخرى كالكريمات المخصصة لذلك ومزيل العرق، يجعل لون بشرة الإبطين أسودا، خاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة. وحتى نمو الشعر يصبح غير طبيعي مع مرور الوقت.
و من أجل التخلص من هذا الإسوداد، يقدم “إليك” 5 نصائح تفيدك في ذلك:
_ زيت جوز الهند: مرطب و مغذي للبشرة، لأنه يحتوي على عدة فيتامينات. يعالج الاحمرار كما يعطي البشرة نضارتها، بالإضافة إلى أن رائحته مقاومة للعرق.
يكفي أن تضعي قليلا من هذا الزيت تحت الإبطين مدة 5 أو 10 دقائق قبل الانتهاء من الاستحمام .
_ بيكاربونات الصودا: أضيفي قليلا من الماء إلى البيكاربونات ، ضعيها تحت الإبطين ، لكن لا تستعمليها أكثر من مرتين في الأسبوع .
_ البابايا: تحتوي على إنزيم يعطي للبشرة نضارتها. ضعي قطعا منها تحت الإبطين، اتركيها حتى تجف واغسليها بالماء الساخن. ومن الأحسن أن تكون ناضجة جيدا ليسهل استعمالها.
_ البطاطس: قطعي البطاطس غلى شكل شرائح، أو خذي عصير البطاطس واتركيها مدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء.
_ عصير الحامض: امسحي الإبطين بعصير الحامض فهو فعال لتبييض البشرة. ثم اتركيه مدة دقيقة واحدة واغسليه. ضعي كريما مرطبا للجسم، استعمليه مرتين في الأسبوع مع عدم استعمال مزيل العرق. (لا يجب استعمال هذه الوصفة والتعرض لأشعة الشمس).

الفئات
نون النسوة

ذات صلة