خلطتين طبيعيتين لتبييض الركب في فصل الربيع…جربيهما!

ترتدين السراويل الضيقة في فصل الشتاء ناهيك عن الجوارب اللاصقة وغيرها من الألبسة الشتوية، حيث تظهر ندبات وتشققات جافة وداكنة اللون على الركب نتيجة عدم تنفس هذه المنطقة بسبب...
rokabe

ترتدين السراويل الضيقة في فصل الشتاء ناهيك عن الجوارب اللاصقة وغيرها من الألبسة الشتوية، حيث تظهر ندبات وتشققات جافة وداكنة اللون على الركب نتيجة عدم تنفس هذه المنطقة بسبب الطقس البارد. نقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي خلطتين طبيعيتين لتبييض الركب في فصل الربيع وللقضاء على البقع الداكنة بشكل نهائي، تعرفي على الخلطات وجربيها!

1- خلطة السكر والليمون:
للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب البقع السوداء على الركب، قومي بخلط نصف كوب من السكر مع عصير ليمونة واحدة وملعقة من ماء الورد. عندما يتجانس الخليط في ما بينه ويصبح متماسكا، ضعيه على الركب وقومي بفرك هذه المنطقة بحركة دائرية، للمساعدة على تنشيط المنطقة وإزالة الخلايا الميتة من خلال التقشير، طبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين أن النعومة بدأت تعود إلى ركبك.

2-خلطة زيت الزيتون والملح:

لإزالة الخشونة و التشققات المزعجة عن الركب، استعيني بملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من الملح وعصير الليمون، ويمكنك اضافة نصف كوب من السكر لشد الخليط. امزجي جميع المكونات مع بعضها البعض، وضعيها على الركب مع فرك هذه المنطقة بنعومة، قبل تغليفها بالنايلون لمدة ساعة تقريبا. في هذه الأثناء تقوم البشرة بامتصاص المكونات الطبيعية وبالتالي تساعد البشرة على تجديد الدورة الدموية والتخلص من آثار البقع الداكنة والخشنة. بعد ذلك اغسلي ركبك بالماء الدافىء قبل ترطيب المنطقة بالفازلين للحفاظ على النعومة المطلوبة.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة