أبسط الطرق المنزلية لعلاج السيلوليت..

مشكلة السيلوليت دائما تواجهها النساء بسبب خسارة الوزن السريع وإستعادته مرارا وتكررا كذلك بسبب الهرمونات والجينات الوراثية وتناول الغذاء الغير صحي والإهمال في العناية بصحة البشرة وعدم ممارسة الرياضة...
celulite

مشكلة السيلوليت دائما تواجهها النساء بسبب خسارة الوزن السريع وإستعادته مرارا وتكررا كذلك بسبب الهرمونات والجينات الوراثية وتناول الغذاء الغير صحي والإهمال في العناية بصحة البشرة وعدم ممارسة الرياضة فجميع تلك الأمور تسبب كتلا دهنية متراكمة أسفل الجلد تجعل سطح البشرة يبدو مترهلا وغير مستوي وتظهر في مناطق الأرداف والمؤخرة.

* بعض طرق التخلص من السيلوليت:

– إستخدام الجيلاتين:

إن مادة الجيلاتين تدعم نمو الجلد والشعر والأظافر كما تعتبر ذات فوائد مذهلة للمفاصل وبإمكانها أن تخلصك من السيلوليت وتحد منه فالجيلاتين مادة رائعة لشد الجلد المترهل هذا ما أكدته إحدى الدراسات حيث ذكرت أن زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الجيلاتين تساعد بصورة ملحوظة في القضاء على آثار السيلوليت لذا عليك إعتماد الوجبات الغذائية من اللحوم أو منتجات الجيلاتين من الجيلي لتستفيدي من فوائدها لبناء الأنسجة اللازمة والتخلص من مظهر السيلوليت بفضل الأحماض الأمينية التي تشملها.

– مقشر القرفة والقهوة:
مزيج القهوة والقرفة رائع للتخلص من السيلوليت وإذابته إذ يعتبر مقشرا ممتازا للجلد ويعمل على شد الترهلات وينشط الدورة الدموية كما أن القرفة حارق مذهل للدهون وإذابتها

* طبقي الطريقة التالية مرة كل أسبوع:
1. امزجي نصف كوب من القهوة مع معلقتين كبيرتين من القرفة المطحونة.
2. أضيفي ملعقة من عصير الليمون ومعلقتين من زيت الزيتون.
3. قلبي المزيج جيدا حتى تتكون عجينة لديك مناسبة.
4. وزعي المزيج على الأماكن المصابة بالسيلوليت مع التدليك جيدا بحركات دائرية مستمرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الجلد وجففيه جيدا.

– تناول بذرة الكتان:
تحتوي بذور الكتان على مادة “ألفا اللينولينيك أسيد” وهي أحد أنواع “الأوميجا 3″ كما تساعد على خسارة الوزن لأنها غنية بالألياف التي تمد بالشبع وعند تناولها تحتاجين إلى شرب الكثير من المياه لأنها قد تسبب العطش لذا تعتبر بذور الكتان محاربا رائعا للتخلص من السيلوليت وبإمكانك طحنها وتناولها مع الزبادي أو السلطة مع الليمون وتؤخذ الجرعات بحسب الوزن لكل 50 كيلو ملعقة صغيرة واحدة فقط ويجب الإستمرار على تناوله وستذهلين من النتائج ولكن لا تعتمدي تلك الطريقة إذا كنت تعانين من مشاكل في الكلى أو القولون والجهاز الهضمي.

– رياضة حمل الأثقال :
واحدة من الطرق المفضلة والتي أشاد بها أخصائي الرياضة حيث أنها جيدة وخاصة للفخذين والوركين والمؤخرة ومن خلال ممارستها يزداد تدفق الدم إلى هذه المناطق فتساعدك على إزالة السيلوليت وهي واحدة من أكثر الطرق فعالية لبناء العضلات وحرق الدهون على حد سواء ..

الفئات
نون النسوة

ذات صلة