تمديد ليفاندوفسكي مع بايرن يزيح هموم أنشلوتي

أقفل بايرن ميونيخ باب المنافسة أمام الأندية الأوروبية التي كانت تطمح لضم المهاجم روبرت ليفاندوفسكي وعلى رأسها ريال مدريد، بعد أن كشفت تقارير عن تمديد الدولي البولندي عقده مع...
0__18988567_403_00
أقفل بايرن ميونيخ باب المنافسة أمام الأندية الأوروبية التي كانت تطمح لضم المهاجم روبرت ليفاندوفسكي وعلى رأسها ريال مدريد، بعد أن كشفت تقارير عن تمديد الدولي البولندي عقده مع البافاري لسنتين إضافيتين

حصل ما كانت تطمح إليه إدارة فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم، فقد مدد المهاجم الدولي روبرت ليفاندوفسكي عقده مع البافاري حتى عام 2012، كما كشفت عن ذلك مجلة “شبورت بيلد” المحلية، ليصبح اللاعب الخامس الذي مدد عقده إلى غاية التاريخ المذكور بعد الألمانيين توماس مولر وجيروم بواتينغ والنمساوي دافيد آلابا والإسباني خافيي مارتينيز. إدارة بايرن لم تؤكد الخبر بشكل رسمي، لكنها منحت أفضلية السبق لشبورت بيلد وتحديدا للصحفي الرياضي بالمجلة رايموند هينكو المختص بشؤون البايرن.

وبهذه الخطوة يكون متصدر الدوري الألماني لكرة القدم قد أقفل الباب أمام الأندية المهتمة بضم ليفاندوفسكي وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الانكليزي الذي يتولى تدريبه اعتبارا من الصيف القادم الإسباني بيب غواديولا، إلى جانب سان جيرمان الفرنسي. وكانت تقارير سابقة قد أوردت أن العروض المقدمة من قبل هذه الأندية فاقت مائة مليون يورو، لكن البايرن ظل صامدا أمام منافسيه في دوري الأبطال، فما سيجنيه من اللاعب أكثر بكثير ما صفقة انتقاله.

وفي عموده “فريقي بايرن ميونيخ” والذي أكد فيه خبر تمديد عقد ليفاندوفسكي استنادا إلى مصادر وصفها بالموثوقة، وجه رايموند هينكو كلامه بشكل مباشر إلى المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي الذي سيخلف المدرب غوارديولا ابتداء من الصيف القادم، معتبرا أن “جميع همومه ستتبخر في الهواء دفعة واحدة”، فمع بقاء ليفاندوفسكي لا حاجة بعد الآن في التفكير في كارلوس باكا لاعب ميلان الإيطالي، عوض ذلك قد يكون ألفارو موراتا (23 عاما) مهاجم يوفينتوس الإيطالي “التكملة الصحيحة” لخط الهجوم، يضيف هينكو. يذكر أن أنشلوتي سبق وان احتك بموراتا حين حلّ مدربا لريال مدريد في موسم 2013/14 وأبدى إعجابا به لكنه سرعان ما تخلى عنه، لكون أن اللاعب الشاب لم يصمد أمام الثلاثي بيل-بنزيمة-رونالدو، ما دفعه إلى الرحيل إلى الدوري الإيطالي. أنشلوتي الذي يقضي حاليا إجازة في فانكوفر بكندا علم بالخبر وفق تقارير إعلامية محلية، وكان العقد الأولي لليفاندوفسكي المتصدر لقائمة هدافي الدوري برصيد 25 هدفا سينتهي في عام 2019 قبل تمديده عاميين إضافيين.

الفئات
الرياضة

ذات صلة