القبض علي خاطف الطائرة المصرية بقبرص وإخلاء جميع الركاب

أعلنت الخارجية القبرصية أنه تم إخلاء جميع الركاب المتواجدين علي الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران بقبرص بالإضافة إلى إلقاء القبض علي الخاطف وقالت مصادر أمنية مصرية في وقت...
pirate
أعلنت الخارجية القبرصية أنه تم إخلاء جميع الركاب المتواجدين علي الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران بقبرص بالإضافة إلى إلقاء القبض علي الخاطف

وقالت مصادر أمنية مصرية في وقت سابق إن مختطف الطائرة هو سيف الدين مصطفى وليس إبراهيم سماحة. ومن جانبها، قالت إدارة مطار برج العرب الدولي، إن خاطف الطائرة المصرية إيرباص 320 هو سيف الدين مصطفى عمر، مدرس تاريخ بمنطفة الضاهر التعليمية بالقاهرة، وليس الدكتور إبراهيم عبد التواب سماحة. وذكرت الإذاعة قبرصية، أن خاطف الطائرة يطالب بالإفراج عن سجناء في مصر.

ونشرت قناة العربية صورة لخاطف الطائرة وهو يرتدي حزاما ناسفا .

وكانت طائرة ركاب مصرية هبطت  اضطراريا اليوم في مطار لارنكا وقالت مصادر قبرصية بان الطائرة تعرضت للخطف وكانت في طريقها الى مطار القاهرة .

وأشارت بعض المواقع العبرية الى أن الطائرة المصرية على متنها 80 مسافر مع طاقم الطائرة، تعرضت للخطف بعد اقلاعها من مطار الاسكندرية وقبل وصولها مطار القاهرة، وأكدت السلطات القبرصية هبوط الطائرة اضطراريا في مطار لارنكا .

صرحت مصادر من وزارة الطيران المصرية اليوم الثلاثاء، بأنه تم خطف طائرة ركاب تابعة لـ “مصر للطيران”، أثناء توجهها في رحلة من مطار “برج العرب” في مدينة الإسكندرية إلى العاصمة القاهرة، وأُجبرت على الهبوط في قبرص.

وقالت مصادر في الطيران المدني والشرطة القبرصية، إن شخصا واحدا خطف طائرة مصر للطيران، ويعتقد بأنه مسلح.

وأضافت المصادر أن قائد الرحلة، أبلغ برج المراقبة بأن الخاطف طلب منه التوجه إلى قبرص وانه يرتدي حزاما ناسفا .

ومن ثم قام الخاطف بالافراج عن النساء والاطفال وبعد ذلك قام بالافراج عن المصريين وابقى على طاقم الطائرة وخمسة اجانب ما زالوا محتجزين.

الفئات
العربيبوابة أكوراعربي

ذات صلة