الشرطة تطلق النار على مسلح امام مبنى الكونغرس في واشنطن

اعلن قائد شرطة مبنى الكونغرس ان رجلا اشهر سلاحا الاثنين امام احد مداخل الكابيتول مقر البرلمان الاميركي، قبل ان تطلق عليه الشرطة النار وتجرحه وتقوم بتوقيفه في قلب العاصمة...
d6897303afb2161b4294ac63bfdb0059948a3b04
اعلن قائد شرطة مبنى الكونغرس ان رجلا اشهر سلاحا الاثنين امام احد مداخل الكابيتول مقر البرلمان الاميركي، قبل ان تطلق عليه الشرطة النار وتجرحه وتقوم بتوقيفه في قلب العاصمة الاميركية .

ووقع الحادث عند الساعة 14,39 (18,39 ت غ) خلال عملية تدقيق امنية عند مدخل مركز زوار المبنى الذي يضم مجلسي النواب والشيوخ.

وقال قائد شرطة الكابيتول ماتيو فيرديروزا انه عند عبوره البوابات الامنية “اشهر الشخص ما بدا انه سلاح ووجه الى رجال الشرطة”. واضاف ان “شرطيا اطلق النار وجرح المشتبه به الذي اهتم به بعد ذلك الطاقم الطبي”. واوضح ان المشتبه به اوقف بعد ذلك.

وتابع ان الرجل الذي لم تؤكد السلطات هويته نقل الى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية لكن وضعه الصحي في هذه المرحلة “غير معروف”.

ولم يصب اي شرطي بجروح في هذه الحادثة لكن سيدة تبلغ من العمر بين 35 و45 عاما ولا علاقة لها بالامر، تعاني من جروح طفيفة.

وقال قائد شرطة الكونغرس انه لا يستطيع ان يؤكد ما اذا كان شرطي واحد او اكثر اطلق النار على الرجل.

وادى اطلاق النار الى إغلاق المبنى لحوالى ساعة قبل اعادة فتحه. الا انه تم تشديد الاجراءات الامنية “لضمان امن العاملين في البرلمان”، كما قالت شرطة الكابيتول.

وخلال اطلاق النار انبطح عدد من السياح ارضا، كما قال احدهم.

وسيحاول المحققون تحديد الاسباب التي دفعت الرجل المسلح الى محاولة اقتحام مبنى الكونغرس.

وقال قائد الشرطة “نعتقد انه عمل شخص واحد زار الكابيتول من قبل ولا سبب يدعو الى الاعتقاد انه اكثر من عمل اجرامي”. واضاف ان “المشتبه به معروف لدى اجهزتنا”.

وذكرت شبكة ايه بي سي انه رجل يدعى لاري داوسون ومن ولاية تينيسي. وقد تمكن من قطع اجتماع لمجلس النواب في اكتوبر الماضي.

واعضاء الكونغرس في عطلة عيد الفصح حاليا لكن العاصمة الاميركية تستقبل عددا كبيرا من الزوار في هذه الفترة من السنة.

وقالت الشرطة ان مليوني شخص يعبرون سنويا البوابات الامنية لمركز الكابيتول.

وبالتزامن مع هذا الحادث، اغلق البيت الابيض موقتا ايضا.وصدرت اوامر الى الطواقم العاملة فيه بعدم الخروج او الدخول بينما كان عشرات الزوار يشاركون في احتفال بمناسبة عيد الفصح.

الفئات
الدوليبوابة أكورادولي

ذات صلة