لارام تكذب محتوى برنامج بث على فرانس 3 و تقرر اللجوء إلى القضاء

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عزمها اللجوء إلى القضاء، ضد قناة فرانس 3، وذلك على خلفية بثها برنامجا تلفزيونيا يوجه اتهامات ثقيلة للناقل الوطني المغربي. وقالت “لارام” في بلاغ...
laram30_186230781
أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عزمها اللجوء إلى القضاء، ضد قناة فرانس 3، وذلك على خلفية بثها برنامجا تلفزيونيا يوجه اتهامات ثقيلة للناقل الوطني المغربي.

وقالت “لارام” في بلاغ لها إن “البرنامج عمم معلومات مغلوطة”، خاصة عندما تحدث عن اعتماد الشركة عملية “Pay to Fly” التي تقضي بتعيين طلابا حديثي التخرج كمساعدي ربابنة طائراتها، دون أي تقييم أو اختبار مسبق لهم مقابل يفوق 60 مليون سنتيم.

وكذّبت لارام جميع المعلومات التي نُسبت إليها من طرف مسؤولة إحدى الوكالات الليتوانية لبرنامج “Pièces à conviction”، على اعتبار أنها لم تتعامل يوما مع الوكالة المذكورة، كما اتهمت طاقم البرنامج باعتماده على شهادات وادعاءات كاذبة وتقديم خلاصات واستنتجات لا أساس لها من الصحة.

وشدّدت شركة الطيران المغربية، في بلاغ لها، على أنها حريصة على اتباع معايير وضوابط السلامة المعمول بها تجاه ركابها، كما أنها تولي أهمية كبرى فيما يخص عملية انتقاء واختبار طياريها.

وذكرت لارام أنها منذ 2002، شرعت في منح تداريب للطيارين حديثي التخرج الحاصلين على شواهد مقدّمة من طرف السلطات الأوروبية، وتحرص فيها على أن يخضع الطيارون المغاربة والأجانب لتأطير من طرف قياد مدربين، يخصصون لكل واحد منهم 10 آلاف ساعة طيران، وذلك تلبية لأعلى المعايير المتبعة عالميا.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة