علاج الهالات السوداء طبيعيا بوصفات و خلطات منزلية الصنع سهلة ومضمونة

1. زيت اللوز : زيت اللوز هو العنصر الطبيعي الذي يكون مفيد جدا للبشرة الحساسة حول عينيك. والاستخدام المنتظم لزيت اللوز يساعد على ان تتلاشى الدوائر السوداء حول العين....
halate

1. زيت اللوز : زيت اللوز هو العنصر الطبيعي الذي يكون مفيد جدا للبشرة الحساسة حول عينيك. والاستخدام المنتظم لزيت اللوز يساعد على ان تتلاشى الدوائر السوداء حول العين. بالإضافة إلى زيت اللوز، يمكنك استخدام فيتامين E للقضاء على الدوائر السوداء تحت العينين .
الطريقة : قبل الذهاب إلى الفراش ، يدهن القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء والتدليك وتركها لمدة ليلة وضحاها و في صباح اليوم التالي يغسل بالماء البارد. يتم اتباع هذا العلاج يوميا حتى تختفي الهالات السوداء .

2. الخيار : الخيار له خصائص تفتيح للبشرة طبيعيا وله خصائص قابضة خفيفة تساعد على إصلاح تلك المشاكل بشكل طبيعي . بالإضافة إلى ذلك، يعطي الخيار تأثير مهدئ ومنعش.
الطريقة : تقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ووضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة . ثم وضع الشرائح على منطقة الجلد المصاب لمدة 10 دقائق ثم غسل المنطقة بالماء و يكرر ذلك مرتين يوميا لمدة أسبوع أو أكثر . وثمة خيار آخر هو خلط عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية و استخدام القطن لوضع الخليط على الجلد المصاب ويترك لمدة 15 دقائق ثم غسله بالماء و اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع واحد على الأقل .
3. البطاطس الخام : هناك عوامل تبيض طبيعية موجودة في البطاطس و التي يمكن أن تساعد في تخفيف الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ حول العينين .
الطريقة : عصر واحد أو اثنين من البطاطا المثلجة لاستخراج العصير. بلل القطنة في العصير ووضعها على عينيك مغلقتين والتأكد ان يغطي العصير الدوائر السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطف الجفون جيدا بالماء البارد. وتكرر مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع . بدلا من عصير البطاطس، يمكنك أيضا استخدام شرائح البطاطس السميكة لإزالة الهالات السوداء .
4. ماء الورد : ماء الورد يمتلك عنصر لا يصدق للعناية بالبشرة . فإنه يجدد الجلد، وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة . وله خصائص الدواء القابض .
الطريقة : نقع كرات القطن في ماء الورد لبضع دقائق ثم وضعها على الجفون مغلقة . وتركها لمدة 15 دقائق . اتباع هذا العلاج مرتين يوميا لبضعة أسابيع .

5. الطماطم : الطماطم لها خصائص تبييض يمكن ان تفتح البشرة إلى حد كبير.
الطريقة : مزج مقدار ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون . ويدلك بلطف هذا الخليط على الهالات السوداء والسماح لها الجلوس لمدة 10 دقيقة. شطف تشغيله مع المياه. اتباع هذا العلاج المسمي ماسك الطماطم مرتين يوميا لبضعة أسابيع يمكنك أيضا شرب كوب من عصير الطماطم مع بعض أوراق النعناع وعصير الليمون والملح . يشرب مرة واحدة أو مرتين في اليوم لمدة اسبوع تقريبا .
6. عصير الليمون : فيتامين C الموجود في عصير الليمون يمكن أن يساعد أيضا في إزالة الهالات السوداء تحت العينين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة لعصير الليمون .
الطريقة : استخدام القطن الكرة لوضع عصير الليمون الطازج حول عينيك . اتركه لمدة حوالي 10 دقيقة وشطفه والقيام بذلك مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع . وثمة خيار آخر هو صنع عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من معجون الطماطم ، وقليل من الطحين ومسحوق الكركم وتوضع هذا العجينة بلطف حول عينيك ثم شطفه بالمياه الباردة بعد 10 إلى 15 دقيقة . يكرر مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع . ملاحظة: إذا كان عصير الليمون يسبب حرقان يجب التوقف عن استخدامه .
7. زيت جوز الهند : التدليك باستخدام زيت جوز الهند هو علاج طبيعي فعال لتخفيف الدوائر السوداء . نظرا لخصائص الترطيب ويزيد نعومة البشرة ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينين .
الطريقة : ببساطة تدليك بعض زيت جوز الهند على منطقة العين و تركه لبضع ساعات ، ثم غسله ويكرر مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لمدة بضعة أشهر أو حتى تكون راضيا عن النتائج .
8. أكياس الشاي : الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن تكون مفيده للغاية للتخلص من الهالات السوداء ، وكذلك الانتفاخ تحت العينين و تقلص الأوعية الدموية والحد من احتباس السوائل. و يساعد على تقليل التورم وتغير لونها .
الطريقة : وضع اكياس الشاي الخضراء أو السوداء في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم وضع كيس شاي واحد على كل عين وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إزالة الأكياس و غسل الوجه يكرر ذلك مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع .
9. الضغط البارد : الضغط البارد يمكن أن يعمل على انقباض الأوعية الدموية تحت العينين ويساعد على الحد كثيرا من انتفاخ العين والهالات السوداء .
الطريقة : نقع منشفة في الماء البارد أو الحليب البارد. ووضعها على جفونك مغلقة لعدة دقائق. بدلا من ذلك، يمكنك لف بضع مكعبات الثلج في منديل ناعم ووضعه تحت عينيك لبضع دقائق. يمكنك أيضا استخدام كيس من البازلاء المجمدة والمبردة أو ملعقة باردة , اتبع هذه العلاجات عدة مرات يوميا. 10. الكركم : الكركم له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل الهالات السوداء. فإنه يجعل الجلد حول عينيك أكثر سلاسة وأكثر ليونة . الطريقة : خلط ملعقتين من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة سميكة وتوضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتترك لمدة 10 دقائق تقريبا ثم ازالتها باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة , يفعل ذلك يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية .
نصائح إضافية :
• الحصول على النوم الكافي والراحة.
• تجنب فرك عينيك كثيرا لأنه يسبب تمدد الأوعية الدموية ، مما يعمل على ظهور الهالات السوداء تحت العين .
• إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم وإلا فإنه قد يسبب تهيج العين .
• الحد من التعرض لأشعة الشمس.
• شرب الكثير من الماء طوال اليوم للتخلص من احتباس الماء الذي يمكن أن يسبب المشكلة .
• لتجنب أكياس العين في الجفن السفلي وتجمع السوائل , رفع رأسك عن طريق إضافة اثنين أو أكثر من الوسائد تحت رأسك قبل النوم .
• الاهتمام لنظامك الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، C و E.
• التوقف عن التدخين والكحول وتقييد استهلاك الكافيين.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة