انتخاب مغربيين عضوين في لجنتي المدربين والحكام بالكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة

انتخب المغربيان، مصطفى أحشوش وجواد برادة، عضوان على التوالي في لجنتي المدربين والحكام، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، المنعقد حاليا بالقاهرة.  وسيتم خلال اجتماعات المكتب التنفيذي...
beach
انتخب المغربيان، مصطفى أحشوش وجواد برادة، عضوان على التوالي في لجنتي المدربين والحكام، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، المنعقد حاليا بالقاهرة.

 وسيتم خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، التي تحضرها رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، السيدة بشرى حجيج، بصفتها نائبة لرئيس الكونفدرالية، إلى جانب انتخاب اللجان الفرعية، دراسة التقريرين المالي والأدبي، فضلا عن مناقشة العديد من القضايا والمبادرات التي تهم على الخصوص التسويق والنهوض بكرة الطائرة الشاطئية.

كما يتدارس المكتب المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء وكذا اللوائح الداخلية وآخر التعديلات.

وقالت السيدة حجيج إن انتخاب الإطارين المغربيين في اللجنتين الفرعيتين للكونفدرالية الإفريقية، يدخل في إطار الاستراتيجية التي تعتمدها الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، والهادفة إلى تواجد أكبر عدد ممكن من الأطر الوطنية في الهيئات الرياضية القارية والدولية.

وأضافت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة بالقاهرة، على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، أن التواجد داخل هذه الهيئات يمكن الأطر المغربية من كسب المزيد من الخبرة خاصة في المجالات التقنية، كالتدريب والتحكيم، وبالتالي الاحتكاك مع خبراء من بلدان رائدة في مجال الكرة الطائرة.

كما يسهم هذا الحضور، بشكل كبير، في نقل أحدث طرق التدريب والوسائل المستعملة فيها، وتطبيقها داخل الأندية والمدارس الوطنية للرفع من مستوى الممارسة بالمغرب.

ومن جهة أخرى، أبرزت السيدة حجيج اهتمام الجامعة الملكية المغربية بالكرة الطائرة الشاطئية، والتي تسعى من موقعها داخل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، إلى النهوض بها سواء في المغرب أو في مختلف بلدان القارة السمراء، حتى تبلغ المستوى المنشود. وكانت السيدة بشرى حجيج قد انتخبت، في يناير الماضي، نائبة لرئيس الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، خلال اجتماعات الجمعية العمومية لانتخاب رئيس الهيئة القارية، التي احتضنتها الجزائر العاصمة. كما تشغل رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة منصب رئيسة اللجنة النسوية بالاتحاد العربي للعبة وعضوا بلجنته التنفيذية.

الفئات
الرياضة