اللاعبون المغاربة مطالبون بالتحلي بروح الفريق والتضامن لتحقيق التأهل إلى كان 2017

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم هيرفي رونار، امس الأربعاء إن على اللاعبين المغاربة التحلي بروح الفريق والتضامن والدفاع باستماتة على ألوان القميص الوطني لتحقيق التأهل إلى نهائيات كأس...
erve-renard4_2016
قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم هيرفي رونار، امس الأربعاء إن على اللاعبين المغاربة التحلي بروح الفريق والتضامن والدفاع باستماتة على ألوان القميص الوطني لتحقيق التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا 2017.

 وأشار رونار، خلال ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على استعدادات المنتخب الوطني للمواجهة المزدوجة أمام منتخب الرأس الأخضر برسم الجولتين الثالثة والرابعة عن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون، إلى أن عناصر النخبة الوطنية التي تتوفر على مؤهلات بدنية كبيرة، بإمكانهم التأهل إلى كأس إفريقيا والدفاع عن ألوان العلم الوطني.

كما عبر عن ارتياحه لمستوى أداء اللاعبين المغاربة، مسجلا أن لاعبي المنتخب الوطني مستعدون لمواجهة منتخب الرأس الأخضر خلال مباراتي الذهاب والإياب اللتين ستجريان، على التوالي، يوم 26 مارس الجاري ببرايا ويوم 29 من نفس الشهر بمراكش.

وقال إن المنتخب الوطني، الذي يضم بين صفوفه لاعبين شباب ومحترفين، يتوفر على كافة المؤهلات لتحقيق نتائج جيدة، معربا عن إرادته في اكتشاف عن قرب لاعبين بالأندية المغربية.

من جهته، عبر الدولي مهدي بنعطية عن ثقته في إمكانات عناصر النخبة الوطنية، قائلا إن لاعبي الفريق الوطني سيعملون على استغلال نقاط ضعف منتخب الرأس الأخضر لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في مباراة الذهاب.

من ناحيته أشار اللاعب عمر القادوري، المحترف بالبطولة الإيطالية، إلى أن الفريق الوطني سيسعى إلى تقديم أداء جيد يكون في مستوى انتظارات وتطلعات الجمهور المغربي.

وأكد أسامة تانان، لاعب نادي سانت إيتيان، بدوره، أن المنتخب الوطني، الذي يضم عناصر جيدة، عازم على تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس افريقيا 2017 وتحقيق نتائج جيدة.

من جانبه، عبر اللاعب سفيان بوفال، المحترف بالدوري الفرنسي، عن سعادته لحمل القميص الوطني وافتخاره باختيار اللعب في صوف المنتخب الوطني.

ونوه هؤلاء اللاعبون بالعمل الذي قام به الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، مستنكرين، من جهة أخرى، أعمال الشغب التي أعقبت المباراة الأخيرة التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي والتي تتنافى مع الروح الرياضية.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي ومنتخب الرأس الأخضر يتصدران مجموعتهما برصيد ست نقاط وذلك في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المزمع تنظيمها بحر السنة المقبلة بالغابون.

الفئات
الرياضة