بيع التسجيل الذي اطلق فرقة “بيتلز” ب110 الاف دولار

بيع التسجيل الذي اطلق مسيرة فرقة “بيتلز” في مزاد بسعر 77500 جنيه استرليني (110 الاف دولار) الثلاثاء في وارينغتن في شمال شرق انكلترا على ما اعلنت دار المزادات “اوميغا...
afp
بيع التسجيل الذي اطلق مسيرة فرقة “بيتلز” في مزاد بسعر 77500 جنيه استرليني (110 الاف دولار) الثلاثاء في وارينغتن في شمال شرق انكلترا على ما اعلنت دار المزادات “اوميغا اوكشنز”.

وقال ناطق باسم الدار “نحن فعلا سعيدون” معتبرا ان السعر المسجل “يظهر الاهمية التاريخية” لهذا التسجيل. وكانت الدار تتوقع بحذر في البداية ان يصل السعر الى 10 الاف جنيه استرليني.

ويضم التسجيل الذي تم في متاجر “إتش ام في” الشهيرة للاسطوانات في شارع اكسفورد ستريت في لندن على جهة اولى اغنية “هيلو ليتل غيرل” و الجانب الثاني “تيل ذير واز يو”.

وقد قدم مدير الفرقة براين ابشتاين التسجيل الى المنتج جورج مارتن الذي توفي مطلع مارس. فوقع هذا الاخير عقدا مع اعضاء الفرقة فورا.

وقال مارك لويسون المؤرخ المتخصص في فرقة “بيتلز” في بيان صادر عن دار المزادات ان “الطابع الفريد لهذا التسجيل يتعزز مع ما كتبه براين ابشتاين على قصاصة ورق مرافقة له” معتبرا انه “من اندر تسجيلات فرقة +بيتلز+”.

وقالت دار المزادات انها تلقت مزايدات من كل ارجاء العالم الا ان هاوي تجميع من مانشستر كان حاضرا في القاعة فاز بالتسجيل في نهاية المطاف.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة