بالأرقام: موقع “Avito” يسجل ويؤكد ريادته لسوق الإعلانات على الأنترنيت بالمغرب

قام موقع “Avito” الموقع الأول في الإعلانات على الأنترنيت بالمغرب بتقديم استعراض كامل لمساهمته في سوق الإعلانات وأثره على عادات استهلاك المغاربة وذلك بمناسبة عيد ميلاده الخامس. إذ أكد...
avito

قام موقع “Avito” الموقع الأول في الإعلانات على الأنترنيت بالمغرب بتقديم استعراض كامل لمساهمته في سوق الإعلانات وأثره على عادات استهلاك المغاربة وذلك بمناسبة عيد ميلاده الخامس. إذ أكد بهذا الخصوص العربي العلوي البلغيتي، مدير عام الموقع بالمغرب، “خلق موقع “Avito” زخم حقيقي مكن الجميع من الولوج لسوق البيع والشراء عبر الأنترنيت، حيث يعرف هذا السوق منذ سنة 2011 نموا فائقا بسبب نمط الاستهلاك الذي أصبح يميل أكثر إلى كل ما هو رقمي. وبهذا يشكل الموقع الشريك المفضل للمغاربة الراغبين في البيع والشراء عن طريق الأنترنيت.”

أزيد من 5 ملايين زائر فردي شهريا
انتقل عدد الزوار الشهريين لموقع “Avito” من 500 ألف سنة 2011 إلى أزيد من 18 مليون اليوم، مع زيادة تفوق 150% بين سنتي 2014 و2015. هذا وتضاعف العدد المتوسط للإعلانات المنشورة كل يوم باثنتي عشر مرة في أقل من خمس سنوات، بحيث انتقل عدد الإعلانات المنشورة يوميا سنة 2015 إلى 30 ألف مقابل 2500 إعلان خلال سنة 2011.
ومكن هذا الأداء الاستثنائي اليوم موقع “Avito” من جذب أزيد من 5 ملايين زائر فردي كل شهر، ليزيد رقم معاملاته بنسبة 400% السنة الماضية. وتعكس بعض الأرقام النجاح المتواصل للموقع، حيث عرف الموقع سنة 2015 نشر 800 ألف هاتف و790 ألف سيارة و400 ألف شقة للبيع.

دراية فريدة بعادات المغاربة
واكب هذا النمو الهائل لأنشطة “Avito” تعزيز الجانب البشري للموقع، لينتقل عدد الموظفين من 3 سنة 2013 إلى 65 سنة 2015. يقوم الموقع باعتباره رائدا في السوق بمتابعة عادات الاستهلاك والنزعات الجديدة و تطورات السوق وذلك عن كثب وفي وقت آني، ويقوم بمنح معلومات ذات صلة تمكنه وتمكن المهنيين من استيعاب سلوك الاستهلاك ومنح المغاربة خدمات وعروض تلبي انتظاراتهم في كل القطاعات: العقار والعربات والهواتف الذكية والمعدات الإلكترونية والأثاث والملابس والإكسسوارات وعروض العمل والخدمات، إلخ.

هدف سنة 2016: موقع جديد و50 ألف إعلان كل يوم
وبهدف مواصلة مواكبة المغاربة، قام موقع “Avito” بوضع خطة طموحة بالنسبة لسنة 2016 تضم ثلاثة أهداف رئيسية: بلوغ 30 مليون زيارة شهرية و7 مليون زائر فردي كل شهر و50 ألف إعلان كل يوم. ولهذا يركز “Avito” على محورين أساسيين وهما التغيير الشامل للموقع وإطلاق نسخة مطورة خلال الربع الثالث من هذه السنة.
وأضاف العربي العلوي البلغيتي في هذا الصدد، “سيضمن الموقع الجديد تجربة استعمال أكثر سهولة وبساطة لتوفير نفس الخصائص وشكل ملائم مهما كان نوع الجهاز المستعمل. وسنؤخذ بعين الاعتبار الحاجة للتنقل والاستعمال المتزايد للهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية للإبحار على الأنترنيت بالمغرب.”

وتعلن شركة “Avito” عن تغيير إسمها إلى Schibsted المغرب وذلك لتطوير منتجاتها وتوسيع خانة أنشطتها زيادة عن موقع www.avito.ma. وستمكن هذه التسمية الجديدة من تكوين نظام يمنح المغاربة مجموعة من المواقع والمنصات لتلبية كل حاجياتهم وذلك وفق ما تقدمه مجموعة Schibsted بالدول الأوروبية. فبالإضافة إلى موقع “Avito” للإعلانات العامة، سيتم إطلاق مواقع إعلانات متخصصة في العديد من القطاعات وكذا مواقع تهم المحتوى من شأنها أن تزود المغاربة بمعلومات ونصائح أكثر لمساعدتهم في مشاريعهم سواء عند البحث عن عمل أو اختيار سيارة أو ديكور المنزل، إلخ.
و بهذا يواصل موقع “Avito” في سنة 2016 مهمته المتمثلة في “مواكبة المغاربة لحياة يومية أفضل”.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة