محامي المشتبه به في هجمات باريس يعتزم مقاضاة الادعاء الفرنسي

يعتزم صلاح عبد السلام، وهو مواطن فرنسي يعتقد أنه لعب دورا رئيسيا في هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر اتخاذ إجراءات قانونية ضد الادعاء العام الفرنسي لخرق السرية،...
صلاح

يعتزم صلاح عبد السلام، وهو مواطن فرنسي يعتقد أنه لعب دورا رئيسيا في هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر اتخاذ إجراءات قانونية ضد الادعاء العام الفرنسي لخرق السرية، حسبما ذكرت شبكة “ار تي بي اف” الإعلامية البلجيكية اليوم الأحد، نقلا عن محاميه.

وقال المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان أمس السبت إن عبد السلام كان يسعى لتنفيذ تفجير انتحاري خلال مباراة كرة القدم بين المنتخبين الفرنسي والألماني في ملعب ستاد دو فرانس في ليلة الهجمات، التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.
وذكر مولان أن عبد السلام (26 عاما) تراجع عن خطته.

ويعتقد أن عبد السلام أخبر المحققين البلجيكيين عن خططه بعد اعتقاله يوم الجمعة الماضي في حملة مداهمة لأحد العقارات في حي مولنبيك ببروكسل.
ومع ذلك، قال محامي عبد السلام، سفين ماري إن المدعي العام الفرنسي لم يكن لديه الحق في الكشف عن المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء الاستجواب، وفقا لتقرير شبكة “ار تي بي اف”.

وقد اعترف المشتبه به بالفعل بوجوده في باريس في 13 نوفمبر 2015، ليلة التفجيرات المنسقة والهجمات بالأسلحة النارية في مطاعم وحانات وملعب ستاد دو فرانس وقاعة باتاكلان للحفلات الموسيقية، وفقا لما ذكرته الشبكة الإعلامية نقلا عن ماري.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة