رغم جرائم القتل: الجامعة تصدر عقوبة مخففة في حق الرجاء

أعلن بلاغ للجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، بالجامعة الملكية لكرة القدم، عقب اجتماعها صباح اليوم الأحد، عن قرارها تجاه ما وصفته الجامعة بالأحداث الخطيرة والمؤسفة التي عرفها المركب الرياضي...
الرجاء

أعلن بلاغ للجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، بالجامعة الملكية لكرة القدم، عقب اجتماعها صباح اليوم الأحد، عن قرارها تجاه ما وصفته الجامعة بالأحداث الخطيرة والمؤسفة التي عرفها المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء أمس السبت 19 مارس الجاري، بعد نهاية المباراة التي جمعت الرجاء وشباب الريف الحسيمي، والتي أدت إلى سقوط وفيات وإصابات متفاوتة الخطورة.

اللجنة قررت معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء 5 مباريات دون جمهور، “وقد يمتد هذا الإجراء إلى بعد نهاية البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي”، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم وتعويض جميع الأضرار المترتبة عن الخسائر بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكان من المتوقع أن تصدر الجامعة عقوبة أشد، خاصة وأن حادث السبت الأسود عرف مقتل 3 أشخاص، إضافة إلى أن 6 آخرين في حالة خطيرة، كما عرفت إصابات في صفوف رجال الأمن وأزيد من 90 مصابا من طرف الجماهير، وهي حصيلة جد مرتفعة في تاريخ شغب الملاعب بالمغرب.

وتعتبر عقوبة الرجاء بإجراء 5 مباريات بدون جمهور، عقوبة “خفيفة”، بالنظر إلى ما سبق وأعلنته لجنة العقوبات في حق جماهير بعض الفرق كجمهور اتحاد طنجة والجيش، الذي عوقب بسبب نزول جمهوره إلى الملعب بــ 4 مباريات بدون جمهور.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة