جهاديون يهاجمون بالصواريخ حقلا للغاز في الجزائر

شن جهاديون مسلحون الجمعة هجوما بقذائف صاروخية على حقل للغاز تستثمره شركات اجنبية بالقرب من منطقة عين صالح في جنوب الجزائر، بدون ان يسبب ذلك ضحايا، كما قال لوكالة...
jihadiyoun

شن جهاديون مسلحون الجمعة هجوما بقذائف صاروخية على حقل للغاز تستثمره شركات اجنبية بالقرب من منطقة عين صالح في جنوب الجزائر، بدون ان يسبب ذلك ضحايا، كما قال لوكالة فرانس برس موظفون تم الاتصال بهم هاتفيا.

وقال احد الموظفين العاملين في الموقع طالبا عدم كشف هويته “حوالى الساعة السادسة هاجمت مجموعة ارهابية بالصواريخ حقل خرشبة” الذي تستثمره بشكل مشترك مجموعات سوناتراك الجزائرية وبريتش بتروليوم البريطانية وستات-اويل النروجية.

ويتضمن الموقع الذي استهدف مقرين للاقامة ومركزا للانتاج. وهو محاط بسياج امني ينتشر عسكريون بشكل دائم على طوله، بحسب المصدر نفسه. وتابع الموظف “يبدو ان القذائف الصواريخ اطلقت من على مسافة بعيدة”.

واوضح الموظف ان الجيش تدخل على الفور لمنع اي تسلل من قبل منفذي الهجوم الى داخل الموقع الذي يبعد 1300 كلم تقريبا عن العاصمة.

وقامت مجموعة سوناتراك بتشكيل خلية ازمة في حاسي مسعود (900 كلم جنوب العاصمة) بعد الهجوم.

واكدت مجموعة ستات-اويل “قرابة الساعة 06,00 صباحا تعرض موقع خرشبة الغازي لاطلاق قذائف صاروخية من مكان بعيد”، مشيرة الى ان موظفيها الثلاثة “سالمون”.

وياتي الهجوم بعد ثلاث سنوات على هجوم استهدف مجمع ان اميناس ايضا في جنوب البلاد.

وفي كانون الثاني/يناير 2013 احتجزت مجموعة من 32 اسلاميا اتوا من مالي مئات الموظفين في مجمع تقنتورين (40 كلم عن ان اميناس). وشنت القوات المسلحة هجوما بعد ثلاثة ايام وكانت الحصيلة الاجمالية 40 قتيلا من عشر جنسيات من بين الموظفين بالاضافة الى 29 من المهاجمين.

 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة