خبير فرنسي: زيارة جلالة الملك لروسيا شكلت نجاحا باهرا على كل الاصعدة

أكد البروفيسور شارل سان برو المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس ،ان زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لروسيا ، شكلت نجاحا باهرا على كل الاصعدة. واضاف شارل سان...
roi

أكد البروفيسور شارل سان برو المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس ،ان زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لروسيا ، شكلت نجاحا باهرا على كل الاصعدة.
واضاف شارل سان برو ان هذه الزيارة تبرهن على أن المغرب لديه عدة خيارات ، مبرزا ان المملكة التي يمكن ان تعتمد على دعم اصدقائها التقليديين مثل فرنسا ، لديها الان روسيا التي تعد عضوا دائما بمجلس الامن، كما اصبحت فاعلا اساسيا في منطقة جنوب المتوسط.

وفي ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية أوضح شارل سان برو ان الرئيس بوتين الذي سبق ان عارض مناورة لتوسيع مهام المينورسو ،ذكر بان معايير المفاوضات يجب ان الا يطرأ عليها أي تغيير وهو ما يعني ضمنيا عدم استساغته للخرجة الاخيرة لبان كي مون.واضاف الخبير الفرنسي ان روسيا في الواقع ،تعارض المشروع الانفصالي، وان هذا الموقف يعد صفعة ونكسة دبلوماسية للجزائر التي تعتقد ان بامكانها الاعتماد على العلاقات التي نسجتها زمن المعسكر الشيوعي الذي ولى الى غير رجعة.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة