الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا جويا بين العيون ولاس بالماس

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، أمس الأربعاء، خطا جويا يربط بين مدينة العيون ولاس بالماس، والذي سيؤمن ثلاث رحلات أسبوعية أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة.  وبهذه المناسبة أشرف والي جهة العيون...
ram_une
أطلقت الخطوط الملكية المغربية، أمس الأربعاء، خطا جويا يربط بين مدينة العيون ولاس بالماس، والذي سيؤمن ثلاث رحلات أسبوعية أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة.

 وبهذه المناسبة أشرف والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب، ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الإقليمي السيد ميلود علوات ورئيس المجلس البلدي مولاي حمدي ولد الرشيد وعدة شخصيات مدنية وعسكرية ، على إطلاق الرحلة الجوية الأولى لهذا الخط الجوي.

ويندرج فتح هذا الخط الجوي، الذي يسعى إلى تقوية الربط الجوي للجهة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها، وإنعاش السياحة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا بجهة العيون الساقية الحمراء، في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية.

وأبرز رئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد أن هذا الخط الذي تم دعم إطلاقه من طرف المجلس بقيمة مالية تصل الى 6 ملايين درهم، والتي خصصت بموجبها الخطوط الملكية المغربية طائرة من طراز “بوينغ 737?، يهدف بالأساس الى تعزيز انفتاح الجهة على محيطها الدولي، وخصوصا جزر الكناري، وكذا إنعاش التجارة والصناعة والخدمات والاستثمار بالجهة.

وأضاف في تصريح للصحافة أن المجلس يعمل على الرفع من عدد الرحلات بالنسبة لهذا الخط الجوي ليصل الى رحلة في كل يوم من خلال عقد اتفاقيات أخرى مع شركة طيران أخرى .

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة