جربي الخرطال سيدتي لبشرة أفضل من كلّ مستحضرات التجميل

جربي الخرطال (الشوفان) سيدتي لبشرة أفضل من كلّ مستحضرات التجميل يعتبر دقيق الشوفان او الخرطال من المواد الطبيعيّة التي تعتني بجمال البشرة، وتستخدم في الخلطات التي تعنى بالنضارة والحيويّة....
khortl

جربي الخرطال (الشوفان) سيدتي لبشرة أفضل من كلّ مستحضرات التجميل يعتبر دقيق الشوفان او الخرطال من المواد الطبيعيّة التي تعتني بجمال البشرة، وتستخدم في الخلطات التي تعنى بالنضارة والحيويّة.
لذلك، عليك دوماً الاستفادة من منافعه الجمالية. فكيف تستعملين دقيق الشوفان في مجال العناية ببشرتك؟.
الخرطال والبشرة أولاً، يحتوي الخرطال على مواد تساعد على إزالة الزيوت عن البشرة، والتخفيف من إفرازات الدهون، إضافة إلى المواد المضادة للالتهابات. يمكنك استعماله مع القليل من الياغورت الطبيعي لصنع خلطة لتنظيف البشرة صباحاً، وإزالتها بالماء الدافئ.
ثانياً، أثبتت الدراسات دور الخرطال في إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الخرطال وأخرى من عصير الحامض و ملعقتين صغيرتين من الياغورت، وافركي وجهك بالخليط الذي يساهم أيضاً في الترطيب أيضاً.
ثالثاً، بما أنّ دقيق الشوفان غنيّ بمضادات الالتهابات والأكسدة، لذلك هو مثالي للبشرة الحسّاسة والخشنة.
امزجي نصف كوب من دقيق الخرطال إلى الحمام الخاص بك مع القليل من زيت الخزامى الأساسي هذا الخليط صفيه و شللي به الجسم مباشرة قبل الخروج من الحمام او الدوش يغنيك عن اي زيت او كريم مرطب.
وأخيراً، إنّ غنى الخرطال بالدهون، يساعده على ترطيب البشرة وتبريدها، ويجعله في الوقت نفسه علاجاً مثالياً لحروق الشمس، والاحمرار، والأكزيما، كما يحارب حب الشباب.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة