الوردي يفتتح المستشفى الجديد للقرب بقلعة مكونة

أشرف وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي، السبت المنصرم، بقلعة مكونة التابعة لإقليم تنغير على تدشين المستشفى الجديد للقرب، بحضور عامل إقليم تنغير “عبد الحكيم النجار” ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية...
الصحة

أشرف وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي، السبت المنصرم، بقلعة مكونة التابعة لإقليم تنغير على تدشين المستشفى الجديد للقرب، بحضور عامل إقليم تنغير “عبد الحكيم النجار” ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية وعدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

المستشفى شيد على مساحة قدرها 4 هكتارات، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 45 سريرا، كما رصد له غلاف مالي قدره 52 مليون درهم، ويتوفر على عدة مرافق وتجهيزات بيوطبية متطورة، تهم قسم المستعجلات، وقسم الولادة وقسم الاستشارات الطبية والمصالح العامة، ووحدة جراحية ووحدة طبية وخزانا، إلى جانب مستودع للأموات وجناح خاص للعمليات والإنعاش وصيدلية، وقسم للفحص بالأشعة وآخر للفحص بالصدى إلى جانب مرافق أخرى كالمطبخ والمصبنة.

ويرتقب أن يستفيد من خدمات هذا المستشفى أزيد من 70 ألف نسمة، كما أنه يتوفر على كافة التخصصات من طب الأطفال وصحة الأم والولادة، ومصلحة الطب الباطني والجراحة وقاعتين للعمليات الجراحية والمستعجلات وصيدلية تتوفر على أزيد من 38 طن من الأدوية والمستلزمات البيوطبية، كما أنه يتوفر على 44 إطارا طبيا وتمريضيا.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة