13 مارس: الرباط مدينة الارقام القياسية

تزامنت المسيرة الوطنية التي عرفت مشاركة أزيد من 3 ملايين مشاركا من مختلف ربوع الوطن، مع احتضان الرباط للدورة الثانية من الماراطون الدولي. وإذا كانت مسيرة الغضب ضد “كي...
rabat-lumieres

تزامنت المسيرة الوطنية التي عرفت مشاركة أزيد من 3 ملايين مشاركا من مختلف ربوع الوطن، مع احتضان الرباط للدورة الثانية من الماراطون الدولي.

وإذا كانت مسيرة الغضب ضد “كي مون” قد سجلت رقما قياسيا حدده مراقبون في 3 ملايين، فإن النسخة الثانية من ماراطون الرباط عرفت تسجيل أرقام قياسية في صنف الاناث والذكور، حيث سجل العداء الكيني “سامي كيغين” بعد حقق ساعتين و9 دقائق و22 ثانية، محطما الرقم الذي سجله مواطنه “كيموتاي كوستوس” خلال النسخة الأولى، في حين حل فريد كيينغ في الصف الثاني مسجلا ساعتين و10 دقائق و30 ثانية، أما المرتبة الثالثة فقد عادت للكيني “كيبكيموا كيبسونغ” بتوقيت ساعتين و11 دقيقة و59 ثانية.

من جانبها حطمت الكينية “روتيش باميلا” رقمها القياسي الذي سجلته في النسخة الأولى من المارطون، بعد أن سجلت ساعتين و28 دقيقة و6 ثوان، متبوعة بمواطنتها “إيستر شيمتاي” ثانية بساعتين و28 دقيقة و37 ثانية، في حين سجلت مواطنتهما “ناومي توي” ساعتين و30 دقيقة و12 ثانية لتحل بالمركز الثالث.

الفئات
أخبار المغربالرياضة

ذات صلة