عبد الكبير ودار يتأهل للألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 ويدخل تاريخ الفروسية المغربية

حققت رياضة الفروسية المغربية إنجازا مهما عقب تأهل الفارس المغربي عبد الكبير ودار ممتطيا الفرس “كويكلي” إلى الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها شهر غشت المقبل بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية،...
Abdelkebir Ouaddar

حققت رياضة الفروسية المغربية إنجازا مهما عقب تأهل الفارس المغربي عبد الكبير ودار ممتطيا الفرس “كويكلي” إلى الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها شهر غشت المقبل بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، عقب تصدره المجموعة السادسة للترتيب الأولمبي، ليكون بذلك أول فارس مغربي في القفز على الحواجز يتأهل إلى الألعاب الأولمبية.
كما تمكن الفارس المغربي من احتلال المركز الثالث في بطولة “غلوبال تور” العالمية للقفز على الحواجز لفئة 5 نجوم بمونتي كارلو.
وسبق للبطل المغربي أن حقق مجموعة من الإنجازات داخل وخارج المملكة، سيما سنة 2014، إذ تمكن رفقة الفرس “كويكلي” من السيطرة على معظم المسابقات التي شارك فيها داخل أو خارج المملكة، فضلا عن احتلاله المركز الثاني عشر في أول مشاركة له بكأس العالم للفروسية، فضلا عن تموقعه في المركز الثالث عشر في أولى مشاركته ايضا في الألعاب العالمية بنورموندي، في الوقت الذي توجا معا في سنة 2015 بلقب أفضل فارس وفرس في القفز على الحواجز من طرف الاتحاد الدولي للفروسية، عقب تربعه على قمة الترتيب العام السنوي في هذا النوع الرياضي.

الفئات
الرياضة

ذات صلة