عبد الإله بن كيران يحل بالسعودية لحضور المناورة الختامية لتمرين (رعد الشمال)

حل رئيس الحكومة ،السيد عبد الإله بن كيران، مساء امس الأربعاء ، بمنطقة (حفر الباطن) ، شمال المملكة العربية السعودية ، لحضور المناورة الختامية لتمرين (رعد الشمال) ،والعرض العسكري...
benquiran
حل رئيس الحكومة ،السيد عبد الإله بن كيران، مساء امس الأربعاء ، بمنطقة (حفر الباطن) ، شمال المملكة العربية السعودية ، لحضور المناورة الختامية لتمرين (رعد الشمال) ،والعرض العسكري للقوات المشاركة فيه

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) أنه كان في استقبال السيد بن كيران بمطار قاعدة الملك سعود بالقطاع الشرقي ،كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد ، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان، وعدد من المسؤولين.

وتعد هذه المناورات ،بحسب وكالة الانباء السعودية “واحدة من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات ،وهو ما يجعلها تحظى بالاهتمام على المستويين الاقليمي والدولي”.

وأفادت مصادر سعودية بأن العرض العسكري الختامي سيشمل جميع الوحدات القتالية للقوات المشاركة، وطائرات الأباتشي، وغيرها من الطائرات الحربية، إضافة إلى آليات عسكرية أخرى مثل الدبابات والمدرعات وأحدث الأسلحة على مستوى العالم.

وتستضيف السعودية، منذ 14 فبراير الفائت، مناورات عسكرية وصفها الإعلام الرسمي بأنها الأكبر في المنطقة، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية تحت اسم “رعد الشمال”.

ويشارك في هذا التدريب نحو 300 ألف عسكري، من 14 دول عربية و6 دول إسلامية من قارتي آسيا وإفريقيا، ويتوزع التدريب على قوات برية وبحرية بهدف رفع جاهزيتها على طرق الحشد والتنقل والتنظيم بين حدود الدول.

يشار إلى أن الدول المشاركة في التدريب إضافة إلى السعودية تشمل: مصر والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا وموريتانيا وموريشيوس، إلى جانب قوات درع الجزيرة.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة