علاج الشعر الخفيف بخلطات منزلية طبيعية

الشعر الخفيف هو مشكلة شائعة في الوقت الحاضر , حيث ان الشعر يعتبر الاساس الذي يعزز المظهر الخارجي وخصوصا للمرأة ، ولذلك الصلع أو الشعر الخفيف مشكلة تحتاج الى...
cha3ar khafif

الشعر الخفيف هو مشكلة شائعة في الوقت الحاضر , حيث ان الشعر يعتبر الاساس الذي يعزز المظهر الخارجي وخصوصا للمرأة ، ولذلك الصلع أو الشعر الخفيف مشكلة تحتاج الى علاج سريع في أقرب وقت ممكن . بعض العوامل التي تجعل الشعر خفيف هي الإجهاد المفرط البدني أو العاطفي ، و الاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر بطريقة خاطئة ، و قله العناية بالشعر ، و الوراثة . إذا كان شعرك خفيف فليست هناك حاجة لإنفاق المال على العلاجات والمنتجات غالية الثمن , فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على علا الشعر الخفيف و الحصول على شعر أكثر سمكا وقوة
خلطات طبيعية مفيدة في علاج الشعر الخفيف

1. البيض :
علاج الشعر بالبروتين الطبيعي أمر ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكا , و لعلاج الشعر بالبروتين الطبيعي فإن أفضل عنصر هو البيض .
الطريقة :
استخدام بيضه او بيضتان على حسب طول شعرك ، وخفق البيض في وعاء , ووضعه على الشعر بعد غسله وتركه لمدة 30 دقيقة . ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
يستخدم هذا العلاج بالبروتين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
وثمة خيار آخر هو مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة واحدة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين من الماء . يستخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأسك .
يستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للتمتع بشعر كثيف .
2. زيت الزيتون :
زيت الزيتون مفيد جدا لجميع الجسم وكذلك الشعر , حيث انه يساعد على ترطيب الشعر وتقويته .
الطريقة :
تدليك الشعر و فروه الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة , ثم شطفه جيدا وغسل الشعر باستخدام شامبو . يمكن أيضا ترك الزيت على الشعر طوال الليل ثم غسله بالشامبو في صباح اليوم التالي .
وثمة خيار آخر هو مزج زيت الزيتون مع القليل من العسل ، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر جيدا .
استخدام هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
3. الأفوكادو :
يمكن أن يستخدم الأفوكادو لزيادة كثافة الشعر لأنه يرطب الجسم وكذلك الشعر , بالاضافة الى ذلك ، احتوائه على فيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجسم و الشعر .
الطريقة :
مزج ثمرة واحدة من الأفوكادو المهروسة مع ثمرة موز مهروسة واضافه ملعقة واحدة من زيت الزيتون , ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخيط وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المواد المغذية من فروة الرأس ثم غسله بالشامبو والماء الفاتر .
يمكن أيضا صنع قناع مرطب الشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت بذرة الحنطة مع نصف ثمرة افوكادو مهروسة , ووضع هذا القناع على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل , ثم شطف الشعر جيدا بالشامبو .
استخدام أي وصفه من هذه الوصفات مرة واحدة في الأسبوع .
4 .زيت الخروع :
تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام زيت الخروع يعتبر من أسهل الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي , وبسبب لزوجته العالية فإنه يغلف الشعر ويحميه التساقط , بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت الخروع غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر .
الطريقة :
تسخين خليط مكون من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند لان زيت الخروع سميك ويحتاج نوع زيت اخر معه لتخفيف سماكته .
يوضع على الشعر و فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية .
تمشيط الشعر لتوزيع الزيت على جميع اجزاء الشعر وإزالة التشابك .
تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ .
تركه لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.
استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة كثافه الشعر ولمعانه .

الفئات
نون النسوة

ذات صلة