ديانا حداد وميريام فارس ويارا بموازين

أعلنت جمعية مغرب الثقافات بالإعلان عن عودة ثلاث نجمات ساطعة في سماء الموسيقى العربية، ويتعلق الأمر بكل من ديانا حداد وميريام فارس، ويارا، حيث ستفتتح ديانا حداد يوم الجمعة...
دينا حداد ومريم فارس

أعلنت جمعية مغرب الثقافات بالإعلان عن عودة ثلاث نجمات ساطعة في سماء الموسيقى العربية، ويتعلق الأمر بكل من ديانا حداد وميريام فارس، ويارا، حيث ستفتتح ديانا حداد يوم الجمعة 20 ماي سهرات منصة النهضة.

وقد أخذت مسيرة هذه الفنانة الملقبة بأميرة الأغنية العربية منحى تصاعديا منذ إصدار أول أغنية لها سنة 1997 بعنوان “ساكن”، بحيث تعتبر اليوم من بين الفنانات الشعبيات والموهوبات بالعالم العربي. تضم ديانا في رصيدها أزيد من 15 ألبوم، وتتقن العديد من اللهجات لاسيما الدارجة من خال إصدارها سنة 2013 أغنية بعنوان “Fiesta” التي كتبت كلماتها تعبيرا عن حبها للجمهور المغربي، هذا الحب المتبادل والذي أكده الاستقبال الذي خصصه لها المغاربة سنة 2009 خلال حفلها على منصة النهضة.

لكن نقطة بداية مسيرتها تبقى من دون شك خلال أدائها بمسابقة استوديو الفن، هذه المسابقة الفنية التي كانت وراء بروز أكبر الأسماء في الساحة العربية كميريام فارس التي ستحتضنها منصة النهضة يوم الأحد 22 ماي.

كلنا يتذكر أداء هذه الفنانة بموازين سنة 2010، حيث عرف ذلك اليوم حضور جماهيري مكثف للاستمتاع مع هذه الأيقونة اللبنانية من خلال أغاني رائعة ورقص بديع. ومكنها كل من ألبوم “ميريام” سنة 2013 وألبوم “ناديني” سنة 2005 التي مزجت من خلالها موسيقى تقليدية بأسلوب “البوب”، من مجاراة النجوم الكبار. كما حققت فيديو كليبات هذه الفنانة الملقبة بملكة لبنان ملايين من المشاهدات فاتحة لها بذلك أبواب النجومية العالمية من خلال سهرات بمصر والكويت والأردن ودبي ولاس فيغاس…… . تمتلك ميريام في رصيدها 4 ألبومات، فيما سيتم عما قريب تسجيل ألبوم جديد.

هذا وستبصم منصة النهضة عن عودة الفنانة يارا وذلك يوم الثلاثاء 24 ماي. تمكنت هذه الفنانة من الفوز بالمسابقة الموسيقية “كأس النجوم” التي أذيعت على قناة LBC، لتصدر سنة 2004 أغنية بعنوان “حب كبير” وتحقق معها نجاحا كبيرا. بعد سنة من ذلك، أصدرت يارا أول ألبوم لها بعنوان “تواصى فيا”. ولعل أبرز ما ختم عن شهرة هذه المغنية هو أدائها المشترك مع الفنان فضل شاكر في أغنية “أخذني معك”.

ومنذ ذلك تواصلت نجاحات الفنانة اللبنانية لاسيما بدول الخليج حيث الجمهور يعشق نبرة صوتها. وأصدرت سنة 2009 ألبوما بعنوان “يارا في لآلئ الخليج” كتكريم للموسيقى الخليجية والتي غنته باللهجة الخليجية. ويعد حفلها بمنصة النهضة بجو موسيقي استثنائي لمتعة كل محبيها

الفئات
أخبار المغربثقافة و فن

ذات صلة