” Ynna Holding”تحتفل باليوم العالمي للمرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقدّمت ” Ynna Holding” ببالغ الشكر لكل امرأة تعمل بالمجموعة، وكذا لجميع النساء المغربيات لمساهمتهن الثمينة في نجاح وتطور المغـرب. واقتناعا منها بأن المواضيع ذات...
ynna

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقدّمت ” Ynna Holding” ببالغ الشكر لكل امرأة تعمل بالمجموعة، وكذا لجميع النساء المغربيات لمساهمتهن الثمينة في نجاح وتطور المغـرب.

واقتناعا منها بأن المواضيع ذات الاهتمام المشترك، سواء كانت اجتماعية ، سياسية،اقتصادية أو علمية، تتطلب مشاركة متزايدة للنساء، تقوم “Ynna Holding” منذ سنوات باتباع نهج لإبراز دور المرأة ضمن مجموعتها: فأزيد من 40%من الموظفين ” Ynna Holding” هن من النساء؛ وهذه النسبة تتجاوز بكثير متوسط معدل نشاط النساء العاملات في المغرب، الذي بلغ 27 % سنة 2014 وفقا للأرقام الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيـط.

ومنذ تأسيسها، تعترف “يينــا” “Ynna” التي تعني “أمـي” في اللغة الأمازيغية، بالمرأة كجزء أساسي من هويتها؛ كما تولي المجموعة اهتماما خاصا لبلورة قيمة المرأة ودورها النافذ، ويبرهن على ذلك التزام السيد ميلود الشعبي، رئيس ومؤسس ” Ynna Holding”، الذي عبر قائلا : ” إنني فخور بجميع نساء المجموعة؛ هاته النساء والأمهات اللاتي تتجاوزن العقبات وتشاركن بفعالية في تربية ونجاح أجيال المستقبـل”.

على بينة من التحدي المتمثل في تعزيز حقوق المرأة في المغرب، أنشات مجموعة “Ynna” منذ سنوات نظاما للتكافؤ في إدارة مواردها، هذا النظام الذي يصنف كنموذج للإدارة النسوية، والدليل على ذلك وجود مناصب ذات مسؤولية تشغلها نساء؛ وكمثال تنصيب إمرأة على رأس الكتابة العامة للمجموعة، وكذا إدارة أربع شركات تابعة للمجموعة من طرف “مديـرات عامـات”، وهي الشعبـي للإسكـان، والشركة الجديـدة لأشغـال المغـرب، والمواسيـر، والمركـب التربـوي القلـم.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة