تأسيس فرع نقابة الصحفيين المغاربة بمدينة مكناس

أشرف الكاتب العام الوطني لنقابة الصحفيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أنس مريد، رفقة الأخ بوشعيب حمراوي، النائب الأول للكاتب العام الوطني على الجمع العام التأسيسي لفرع...
نقابة الصحفيين المغاربة مكناس

أشرف الكاتب العام الوطني لنقابة الصحفيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أنس مريد، رفقة الأخ بوشعيب حمراوي، النائب الأول للكاتب العام الوطني على الجمع العام التأسيسي لفرع مكناس، الذي دارت أشغاله بقاعة الاجتماعات الكبرى بغرفة الصناعة التقليدية بمكناس يوم السبت 5 مارس 2016.
وعرف اللقاء حضور حوالي 40 صحفية وصحفيا يمثلون مختلف الجرائد الوطنية والجهوية والمواقع الإلكترونية، وأجمعوا على اختيار عبد الرحمن بن دياب كاتبا عاما محليا لنقابة الصحفيين المغاربة، فرع مكناس، كما فوضوا له صلاحية تشكيل المكتب.
وعبر المنظمون عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع الصحفي عبد الله البقالي، رئيس تحرير جريدة العلم، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية،ومعبّرين أيضا عن تضامنهم مع كافة ضحايا انتهاكات حرية الصحافة والتعبير، داعين في نفس الآن كل مكونات الصحافة المرئية والمكتوبة والمسموعة إلى تقوية وتكثيف مختلف أشكال التضامن فيما بينهم، والالتزام بميثاق أخلاق مهنة الصحافة داخل الجسم الصحفي.
واعتبرت اللجنة التنظيمية أن استهداف الصحفيين في حرية الرأي والتعبير، يتناقض مع مضامين الدستور الجديد، والمواثيق الدولية، الضامنة لحرية الرأي والتعبير، داعية في نفس الشأن بالتعجيل في تنزيل القانون المنظم للحق في الوصول إلى المعلومة، وحذف النصوص القانونية الناصة على العقوبات السالبة للحرية والقيود المفروضة على العمل الصحفي.

الفئات
غير مصنف

ذات صلة