فقط في فبراير الماضي: إيقاف أزيد من 40 ألف شخص للاشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية

تمكنت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، من إيقاف 40 ألف و435 شخصا، للاشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة، خلال شهر فبراير المنصرم. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني...
marocpolice

تمكنت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، من إيقاف 40 ألف و435 شخصا، للاشتباه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة، خلال شهر فبراير المنصرم.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عدد الموقوفين في حالة تلبس بارتكاب  جنايات وجنح بلغ 27 ألف و 248 شخصا، فيما تم توقيف 13 ألف و 187 شخصا بناء على  مذكرات بحث صادرة في حقهم لتورطهم في أفعال إجرامية مختلفة، وذلك بمعدل توقيف يومي  يناهز  1394 شخصا في اليوم الواحد.

وأضاف البلاغ أن هذه العمليات الأمنية انصبت على مكافحة جميع أنواع الجرائم،  حيث تم ضبط 2080 شخصا في حالة تلبس بالقضايا الماسة بالأشخاص والاعتداءات الجسدية،  و1866 من أجل التلبس بالسرقات بمختلف أنواعها، و699 من أجل القضايا الماسة بالأسرة  والأخلاق، و422 من أجل الجرائم الاقتصادية والمالية.

أما بخصوص الأشخاص المبحوث عنهم – يضيف البلاغ-، فقد ناهز معدل الموقوفين في  اليوم الواحد 454 شخصا، واستهدفت التدخلات الأمنية بشكل أساسي المتورطين في  القضايا الخطيرة والمهمة، حيث تم توقيف 1326 شخصا كانوا موضوع بحث على الصعيد  الوطني، من بينهم 24 شخصا من أجل جرائم القتل، و1149 من أجل السرقات الموصوفة،  و153 من أجل الاعتداءات الجنسية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه التدخلات والعمليات النوعية تتواصل على الصعيد الوطني،  بهدف تعزيز المقاربة الاستباقية ضد الجريمة، وتدعيم آليات مكافحتها.

الفئات
أخبار المغربالحوادث

ذات صلة