محمد السادس الدولي لألعاب القوى يخلف ملتقى نيويورك في العصبة الماسية

عقدت الجامعة الملكية لألعاب القوى صباح يومه الخميس بمقرها الجديد، ندوة صحفية من اجل الإعلام رسميا عن إدراج ملتقى محمد السادس ضمن السلسلة العالمية للعصبة الماسية التي تضم أرقى...
3000_steeple_dames
عقدت الجامعة الملكية لألعاب القوى صباح يومه الخميس بمقرها الجديد، ندوة صحفية من اجل الإعلام رسميا عن إدراج ملتقى محمد السادس ضمن السلسلة العالمية للعصبة الماسية التي تضم أرقى الملتقيات العالمية

 و كشف  السيد عبد السلام أحيزون رئيس جامعة أم الألعاب، ان الرباط العاصمة ستحتضن أول دورة بداية من العام الجاري وتحديدا يوم الأحد 22 ماي 2016، باعتباره أول ملتقى إفريقي لألعاب القوى الذي يندرج ضمن العصبة الماسية.
مضيفا، ان انضمام  الملتقى إلى العصبة الماسية في ظرف بضع سنوات فقط منذ انطلاقه يأتي تتويجا للمجهودات التقنية والتنظيمية للملتقى ومساره المتميز.

معتبرا في الوقت ذاته، قرار انضمام ملتقى محمد السادس للعصبة الماسية، اعترافا بالتألق السريع للملتقى، والذي أصبح في بضع سنوات يحتل مركز الصدارة ضمن ملتقيات الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي “WORLD CHALLENGE”، ومؤكدا على ان الاتحاد الإفريقي يراهن على الملتقى الدولي محمد السادس، لتمثيل القارة السمراء داخل العصبة الماسية.

وقد تم اختيار الملتقى الدولي محمد السادس لأم الألعاب، ليخلف ملتقى نيويورك المنتمي بدوره للعصبة الماسية، بعد منافسة ملتقيات “بكين” بالصين، “ريو ديجانيرو” بالبرازيل و”أسترافا” بجمهورية التشيك.

وقد تم التوقيع رسميا يوم أمس الأربعاء بزيوريخ العاصمة السويسرية على اتفاقية انضمام ملتقى محمد السادس الدولي للعصبة الماسية، إلى جانب الملتقيات العالمية العريقة، زيوريخ، بروكسيل، أوسلو، باريس، موناكو، ستوكهولم، لوزان، لندن، برمنكام، روما، بوجين، شنغاي والدوحة، وبعد ذلك الملتقى الإفريقي الأول محمد السادس الدولي.

الفئات
الرياضة

ذات صلة