4 ماسكات طبيعية لشعر صحي وقوي وناعم

1-الزيوت العطرية: تتميز الزيوت العطرية بخصائص علاجية تساعد على تحسين صحة البشرة والشعر. ولإطالة الشعر، امزجي ثلاث قطرات من زيت اللافندر، وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل، وقطرتين من...
mes chev

1-الزيوت العطرية:

تتميز الزيوت العطرية بخصائص علاجية تساعد على تحسين صحة البشرة والشعر. ولإطالة الشعر، امزجي ثلاث قطرات من زيت اللافندر، وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل، وقطرتين من زيت الزعتر وزيت خشب الأرز، وأضيفي إليها القليل من زيت الجوجوبا. داومي على وضع هذه الخلطة على شعرك وستلاحظين الفرق بعد أسابيع قليلة.

2-ماء البصل:

على الرغم من رائحته الكريهة، إلا أن البصل يحتوي على مكونات تعزز نمو الشعر. لذا، يمكنك استخدام عصير البصل كقناع طبيعي. فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وهذا الأخير هو المسؤول عن زيادة نمو الشعر. ولا تقلقي بشأن الرائحة، لأنها لن تعلق بشعرك بعد غسله جيدا بالشامبو.

3-قناع البطاطس:

امزجي عصير 3 حبات من البطاطس مع أصفر بيضة واحدة وقليل من العسل، وستحصلين على قناع رائع يساعدك على تعزيز نمو شعرك بشكل طبيعي. ويعمل هذا القناع مثل قناع ماء البطاطس، لكنه أفضل لأنه يحتوي على أصفر البيض والعسل اللذين يجعلان الشعر ناعما ولامعا.

4-الصبار:

الصبار أو الألوفيرا من النباتات التي تحتوي على عناصر مغذية كالفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو الشعر، لذلك ننصحك باستخدامه كقناع طبيعي لشعرك. فقط استخلصي هلام الصبار من أوراق الصبار برفق ثم امزجيه مع بيضة، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة على الأقل أو لمدة أطول لتحقيق أفضل النتائج، بعدها اغسلي شعرك جيدا، احرصي على استخدام هذا القناع بانتظام لتحصلي على شعر ناعم و طويل.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة