ابتكار مغربي : دقيق خاص بالحمية مطوّر من طرف شركة “فاندي”

قامت شركة فندي مغرب دقيق ، التابعة لمجموعة ‘أنوار أنفيست’، بإطلاق ابتكار عالمي يتمثل في دقيق خاص بالحمية تم تطويره من طرف فرق البحث والتطوير التابعة للعلامة التجارية “فندي”....
fandy

قامت شركة فندي مغرب دقيق ، التابعة لمجموعة ‘أنوار أنفيست’، بإطلاق ابتكار عالمي يتمثل في دقيق خاص بالحمية تم تطويره من طرف فرق البحث والتطوير التابعة للعلامة التجارية “فندي”.

في حين أن غالبية المغاربة يعتمدون على الخبز كعنصر أساسي في التغذية، فإن عدد المستهلكين الذين يتبعون حمية غذائية ذات نسب قليلة من حيث السكريات مخافة الإصابة بأمراض السمنة والسكري وكذا أمراض القلب والشرايين، أصبح في ارتفاع.

وحتى وإن تواجدت اليوم العديد من العروض المتعلقة بالحمية في قطاع مشتقات الحليب أو منتوجات المربى أو العصائر أو المشروبات الغازية، فإن قطاع الدقيق لم تلمسه هذه النزعة، لهذا أطلقت شركة فندي مغرب دقيق هذا الابتكار وذلك بعد سنوات عدة من البحث والتطوير.

و يعد الدقيق الخاص بالحمية فندي، ابتكارا عالميا و حصريا،حيث يتكون من دقيق القمح الطري وألياف القمح وحبوب السمسم (الزنجلان). لا يوجد هذا الدقيق في أي بلد آخر، لذلك تم تقديم طلب للحصول على براءة الاختراع لدى الهيئة العالمية للملكية الفكرية.

يمتلك الدقيق الخاص بالحمية “فندي” قيمة مضافة فريدة تتجلى في مؤشر نسبة السكر للخبز الذي تم تحضيره بهذا المنتوج والذي لا يتعدى 27، في حين يصل إلى 100 بالنسبة للخبز الأبيض و65 بالنسبة للخبز بالدقيق الكامل.

وللإشارة، فإن مطاحن “فندي” تعتبر من بين أهم المطاحن بالمملكة بقدرة إنتاجية يومية تصل إلى 650 طن حيث تستعمل500 طن من القمح الطري و150 طن من القمح الصلب، كما تعتبر هذه الوحدة أول مطحنة صناعية إفريقية تحصل على شهادة إيزو22000 نسخة 2005 وشهادة إيزو9001 نسخة 2008. إلى جانب ذلك، فإنها أول مطحنة بالمغرب تحصل على الشهادة الصحية من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

 

 

 

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة