برشلونة يقطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقبه

قطع برشلونة شوطا هاما نحو الاحتفاظ بلقبه بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن اتلتيكو مدريد الثاني و7 نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد اثر فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون...
bbaec385aa80d569d79c3e4cead461bea11e5251
قطع برشلونة شوطا هاما نحو الاحتفاظ بلقبه بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن اتلتيكو مدريد الثاني و7 نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد اثر فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون 3-1الاربعاء

و ذلك  في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة للدوري الاسباني في كرة القدم. ونجح الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم، بتسجيل هدفين لبرشلونة، ليصبح اول لاعب يصل الى 300 هدف في تاريخ الدوري الاسباني.

ورفع ميسي رصيده في الدوري الى 301 هدف في 334 مباراة، فيما سجل غيرد مولر 365 هدفا في 427 مباراة في الدوري الالماني، والارجنتيني-الايطالي ديليو اونيس 299 هدفا في 449 مباراة في الدوري الفرنسي، وسيلفيو بيولا 274 هدفا في 537 مباراة في الدوري الايطالي، والن شيرر 260 هدفا في 441 مبراة في الدوري الانكليزي.

وكانت المباراة تأجلت في ديسمبر الماضي بسبب انشغال برشلونة بكأس العالم للاندية.

ميسي يسدد ركلة حرة ويسجل في مرمى سلتا فيغو، على ملعب كامب نو ببرشلونة في 17 فبراير 2016

ويقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع اشبيلية، الى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الاخير، عروضا رائعة هذا الموسم.

وحقق فريق المدرب لويس انريكي فوزه السابع على التوالي وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي.

وكانت مباراة الاربعاء مميزة لانريكي لانها جمعته بفريق بداياته الكروية اذ بدأ مشواره كلاعب في الفرق العمرية لسبورتينغ خيخون عام 1988 ثم التحق بالفريق الاول عام 1989 وبقي معه حتى 1991. كما جمعت انريكي بزميله السابق في سبورتينغ خيخون وبرشلونة ابيلاردو فرنانديز الذي يشرف على الفريق منذ 2014 وقاده هذا الموسم للعودة الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 2012.

على ملعب “أل مولينون”، اهدر الاوروغوياني لويس سواريز فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل عندما صد له الحارس ايفان كويار تسديدته منفردا (21).

لكن الارجنتيني ليونيل ميسي افتتح التسجيل بتسديدة ارضية محكمة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى كويار (25).

وجاء رد سبورتينغ خيخون سريعا بعد تمريرة عرضية لاليكس مينينديز عجز سيرجيو بوسكيتس عن ابعادها، فتابعها المهاجم الشاب كارلوس كاسترو من مسافة قريبة معادلا الارقام (27).

وعادت ماكينة برشلونة الهجومية لتلعب دورها فتبادل سواريز وميسي الكرة اكثر من مرة، وصلت الى الارجنتيني الذي عالجها بالجهة الخارجية من قدمه اليسرى في المرمى (31). ورفع ميسي رصيده الى 15 هدفا في المركز السادس في ترتيب الهدافين.

وبعد ان صد كويار كرة خطيرة لميسي، تابعها البرازيلي نيمار في القائم الايسر (33).

وفي الشوط الثاني، طالب الكرواتي الن هاليلوفيتش المعار من برشلونة بركلة جزاء اثر تدخل من التركي اردا توران لاعب وسط برشلونة (57).

لكن الحكم احتسب ركلة جزاء في الجهة المقابلة بعد انطلاقة سريعة من نيمار وعرقلته داخل المنطقة، سددها سواريز الى يمين كويار الذي ارتمى الى الزاوية الصحيحة وانقذ مرماه من هدف ثالث (62).

وعوض سواريز بسرعة اهداره ركلة الجزاء، وباجمل طريقة عندما استلم كرة على حافة المنطقة اليمنى فاستدار على نفسه وسددها لولبية رائعة بيسراه هدفا ثالثا (67).

ورفع سواريز رصيده الى24 هدفا في الدوري حتى الان في صدارة الهدافين بفارق ثلاثة اهداف امام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الفئات
الرياضة