باريس: الملك محمد السادس والفرنسي الفرنسي يقفان على جديد مشروع بناء المركز الثقافي المغربي في العاصمة الفرنسية

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند الاربعاء بزيارة الى معهد العالم العربي بدعوة من رئيسه السيد جاك لانغ. وشكلت هذه الزيارة فرصة لتقديم...
Présentation à SM le Roi et au président français du projet de Centre Culturel du Maroc à Paris
Présentation à SM le Roi et au président français du projet de Centre Culturel du Maroc à Paris

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند الاربعاء بزيارة الى معهد العالم العربي بدعوة من رئيسه السيد جاك لانغ.

وشكلت هذه الزيارة فرصة لتقديم مشروع بناء المركز الثقافي المغربي الذي سيتم إنشاؤه قريبا في باريس، لجلالة الملك والرئيس الفرنسي.

وسيشكل هذا المركز الثقافي واجهة حقيقية للثقافة المغربية في تنوعها وسيساهم في التعريف بتراث وتقاليد المملكة، كما أنه سوف يساعد على التعريف في فرنسا بالمشهد الفني المغربي المعاصر في إطار روح الشراكة بين المؤسسات الثقافية المغربية والفرنسية.

كما سيساهم المركز الثقافي المغربي في باريس أيضا في تقوية الروابط بين الجالية المغربية بفرنسا وبلدها الأصلي.

وسيتم بناء هذا المركز فوق قطعة أرض تبلغ مساحتها 320 متر مربع وهي في ملكية المغرب، وتقع في شارع سان ميشال ( رقم 115) ، وهو المقر السابق لرابطة الطلاب المسلمين في شمال أفريقيا.

وقد تم تصميم هذا المشروع على أساس عمارة معاصرة ، على مساحة 1360 متر مربع، وذلك تماشيا مع طموح لجعله مقرا للاجتماع والحوار بين الثقافات.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة