تعرفي على فوائد ماء الأرز للبشرة واستخداماتها

ماء الارز واحدة من أسرار جمال المرأة اليابانية. ماء الارز لبشرة نظيفة وبراقة وقد أثبت ان ماء الأرز متفوقة على جميع منتجات التجميل الاصطناعية. فهي جيدة للصحة، وكذلك تستخدم...
px-Wash-the-rice-Step-1

ماء الارز واحدة من أسرار جمال المرأة اليابانية. ماء الارز لبشرة نظيفة وبراقة وقد أثبت ان ماء الأرز متفوقة على جميع منتجات التجميل الاصطناعية. فهي جيدة للصحة، وكذلك تستخدم لفوائد الجلد والشعر.
شرب ماء الأرز يساعد في التعامل مع السرطان. و يقلل من حرارة الجسم ويساعد أيضا في معالجة الإمساك. كذلك ماء الأرز يمكن استخدامها على جميع أنواع البشرة مثل الجلد الجاف، الزيتية أو العادي.

*كيفية عمل ماء الأرز:-

خذي وعاء من الأرز ويغسل بالماء. تأكدي من أن الماء النهائي نظيف. اغلي الأرز حتى يتم طهيه. صفي المياه في وعاء والحفاظ على الأرز في وعاء منفصل.

استعمالات ماء الأرز :-

*للجلد :
تساعد ماء الأرز في الحفاظ على البشرة ناعمة ومتوهجة. ضعي قطنه في ماء الأرز وامسحي بها وجهك.

*يقلل من حجم المسام:

المسام القبيحة تعطي نظرة غير صحية لبشرتك. ضعي كرة من القطن في ماء الأرز وضعيها على جلدك. يعمل ماء الأرز كمادة قابضة، وبالتالي يضيق المسام، مما يجعلها تبدو أصغر.
*معالج حب الشباب:

حب الشباب يمكن علاجها بسهولة مع ماء الأرز. ضعيه على حب الشباب باستخدام كرة من القطن. وتدريجيا يتم اختفائها.

*للأكزيما:

النشا تساعد في التعامل مع الأكزيما. ضعي ماء الأرز على المنطقة المصابة.

*لتفتيح البشرة:

استخدمي ماء الارز لغسل الوجه بانتظام للحصول على توهج على وجهك. وسوف يفتح تدريجيا لون بشرتك.

*كقناع للشعر:

استخدام ماء الأرز كقناع للشعر للحصول على شعر لامع طويل حريري. صب ماء الأرز على شعرك وفروة الرأس، بحيث تصل إلى فروة الرأس. واتركيها لمدة 20 دقيقة. يغسل بالماء العادي والشامبو .

الفئات
نون النسوة

ذات صلة