تعرفي على 6 طرق طبيعية وبسيطة لتنظيف المسام وحماية البشرة من الرؤوس السوداء‎

عدم تنظيف المسام دائما وتراكم الأوساخ والأتربه بها يسبب العديد من مشاكل البشرة التي من ضمنها الحبوب وبعد ذلك يتحول الأمر إلى ظهور الرؤوس السوداء التي من الصعب التخلص...
d8b1d8a9

عدم تنظيف المسام دائما وتراكم الأوساخ والأتربه بها يسبب العديد من مشاكل البشرة التي من ضمنها الحبوب وبعد ذلك يتحول الأمر إلى ظهور الرؤوس السوداء التي من الصعب التخلص منها فهي من أكبر مشاكل البشرة ، حيث أنها تنتشر بكثرة بين البالغين والمراهقين، وهي دائما ما توجد على الجبهة أو الأنف أو الخدين والذقن وسبب هذا أن المسام في هذه المناطق تكون أكثر اتساعا من باقي اجزاء الجسم.
“ أكورا بريس” يقدم لك6 طريق لتنظيف المسام وحماية البشرة من الرؤوس السوداء
1_ الطريقة الأولى:
المكونات
صودا اخبز
الماء
التحضير: وهذه من أكثر الطرق الشائعة لتنظيف المسام، قومي بعمل عجينة من صودا الخبز مستعينة في ذلك بالماء، ثم قومي بوضعه على وجهك بعد غسله جيدا وافردي العجينة بحركة دائرية على وجهك برفق، حيث أن ذلك من شأنه أن يزيل أي بقايا أو رؤوس سوداء أو افرازات، قومي بعمل هذا الماسك ثلاث مرات اسبوعيا حتى تحصلي على نتيجة جيدة.
2_ الطريقة الثانية:
بياض بيضة
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
التحضير: قومي بوضع ماسك البيض وعصير الليمون على وجهك واتركية حتى يجف ثم قومي بإزالته بيدك أو بقماشة خشنة
3_ الطريقة الثالثة:
المكونات:
ملعقة صغيرة من الشوفان
ملعقة صغيرة من الزبادي
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
التحضير: قومي بخلط هذه المكونات معا جيدا واصنعي عجينة وضعيها على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة وقومي بالتدليك بحركة دائرية عند الخدين والأنف والذقن والجبهة لمدة خمسة دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر، هذا الماسك يعطي الجلد الحيوية والنضارة، قومي بعمل هذا الماسك يوم بعد يوم.
4_ الطريقة الرابعة:
المكونات
بياض بيضة مخفوق
التحضير: قومي بخفق بياض البيضة جيدا حتى يصبح رغوي ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالته بواسطة قماشة رطبة، حيث أن هذا الماسك يقوي الجلد ويعمل على منع إتساخ المسام وتراكم الأتربة بها .
5_ الطريقة الخامسة:
المكونات
عصير الليمون
التحضير: وهو من أسهل الماسكات التي يمكنك القيام بها، قومي بوضع الليمون على وجهك لمدة خمس دقائق ثم قومي بغسله.
6_ الطريقة السادسة:
المكونات:
نصف كوب من الدقيق
نصف كوب من البابايا
قطرات من العسل
التحضير: اخلطي هذه المكونات جيدا لتصنعي منها عجينة، ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم قومي بإزالته بالماء، حيث أن البابايا مفيدة جدا لإزالة الغبار والرؤوس السوداء والبقع الداكنة وتغذي الجلد أيضا.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة