واشنطن: صندوق الاستثمارات في مجال المناخ يشيد بـريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة

أشاد صندوق الاستثمار في مجال المناخ، اليوم الخميس  بواشنطن، بالمغرب ل “دوره الرائد” إثر التشغيل الرسمي للمحطة الأولى من المركب  الشمسي “نور ورزازات”، والتي تحمل اسم “نور 1″، خلال...
marocusa

أشاد صندوق الاستثمار في مجال المناخ، اليوم الخميس  بواشنطن، بالمغرب ل “دوره الرائد” إثر التشغيل الرسمي للمحطة الأولى من المركب  الشمسي “نور ورزازات”، والتي تحمل اسم “نور 1″، خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك  محمد السادس، بجماعة غسات بإقليم ورزازات.

وقالت مديرة البرنامج بصندوق الاستثمار في مجال المناخ، “مافالدا دوارتي”، في  بلاغ صحافي توصل به مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بواشنطن، إنه “اليوم، أطلق  المغرب المرحلة الاولى من أكبر مركب للطاقة الشمسية بالعالم”، مشيرة إلى أن هذا  “الدور الريادي للمغرب يضعه في طليعة ثورة، تهدف إلى وضع تنمية ذات استهلاك منخفض  من الكربون بالبلدان النامية، عبر العالم”.

وأوضحت السيدة دوارتي أن “نور 1” ستنتج ما لا يقل عن 160 ميغاواط، وستمكن  المغرب من تلبية حاجاته من الكهرباء، معتبرة أن هذا المشروع يجسد إرادة البلد لخفض  تبعيته إزاء الوقود الأحفوري، والرفع من استخدام الطاقات المتجددة وتبني  استراتيجية تنمية غير منتجة للكربون.

وأضافت أنه من خلال استغلال أشعة الشمس الوفيرة لتوليد الكهرباء، ستكون المملكة  أيضا أقل عرضة لتقلبات أسعار الواردات، كما ستتوفر أيضا على القدرة على تصدير هذه  الطاقة الخضراء نحو البلدان المجاورة.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة