رئيس المجلس الوطني للشيلي: الشروع في استغلال محطة نور 1 “حدث تاريخي” بالنسبة للمغرب

أكد رئيس المجلس الوطني للشيلي (الغرفة الأولى  للبرلمان) السيد ماركو أنطونيو نونيز لوزانو أن الشروع في الاستغلال الرسمي للمحطة  الشمسية نور 1، اليوم الخميس بجماعة غسات (إقليم ورزازات)، والذي...
chili

أكد رئيس المجلس الوطني للشيلي (الغرفة الأولى  للبرلمان) السيد ماركو أنطونيو نونيز لوزانو أن الشروع في الاستغلال الرسمي للمحطة  الشمسية نور 1، اليوم الخميس بجماعة غسات (إقليم ورزازات)، والذي ترأس حفله صاحب  الجلالة الملك محمد السادس، يشكل “حدثا تاريخيا” بالنسبة للمغرب.

وقال السيد نونيز لوزانو، في تصريح للصحافة على هامش حفل الشروع في الاستغلال  الرسمي للمحطة الأولى من المركب الشمسي نور- ورزازات التي تحمل اسم “نور 1″،  وإعطاء انطلاقة أشغال إنجاز المحطتين الثانية والثالثة لهذا المشروع الضخم (نور 2  ونور 3)، إن “افتتاح هذه المنصة الشمسية، التي تعد الأكبر في العالم، يعد حدثا  تاريخيا بالنسبة للمغرب، بالنظر إلى أهمية الطاقات المتجددة في تطوير شعوبنا”.

كما أكد المسؤول الشيلي أن “المغرب يعد مثالا يحتذى بالنسبة للشيلي في ما يتصل  بتطوير واستعمال الطاقات المتجددة غير التقليدية، لا سيما الطاقة الشمسية”، معربا  عن اعتزازه بالمشاركة في هذا “الحدث التاريخي”.

وفي السياق ذاته، أبرز رئيس المجلس الوطني للشيلي الأهمية القصوى للطاقات  المتجددة في تطوير وتنمية البلدان.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة