انتخاب أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة

انتخب المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأحد بالصخيرات، المكتب السياسي للحزب الذي يتألف من 30 عضوا. وانتخب المجلس الوطني للحزب بمناسبة انعقاد دورته الأولى، بعد المؤتمر الوطني الثالث...
conference-pam_2015
انتخب المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأحد بالصخيرات، المكتب السياسي للحزب الذي يتألف من 30 عضوا.

وانتخب المجلس الوطني للحزب بمناسبة انعقاد دورته الأولى، بعد المؤتمر الوطني الثالث الذي عقد يومي 23 و24 يناير ببوزنيقة، المكتب السياسي للحزب الذي يضم كلا من محمد الشيخ بيد الله، ومصطفى الباكوري، وأحمد خشيشن، ولحبيب بلكوش، ومحمد بنحمو، وعلي بلحاج، وخالد أدنون، وسمير بلفقيه، وسيمر أبو القاسم، وعلي لطفي، وامحمد اللقماني، ومصطفى لمريزق، ومحمد معزوزي، وجمال الشيشاوي، وعبد اللطيف وهبي، وخديجة الرويسي، وابتسام العزواي، وعزيزة شكاف، وجميلة فعرس، ونادية العلوي، وحياة المسفر، وغزلان دروس، وسمية فخري، وفاطمة الزهراء الفن، وحليمة أصرج.

كما انتخب أعضاء بالصفة وهم حكيم بنشماش، وعزيز بنعزوز، وميلودة حازب، وفاطمة الزهراء المنصوري، والعربي المحرشي. ويعد المكتب السياسي، حسب النظام الأساسي للحزب، هيئة جماعية مكلفة تحت إشراف الأمين العام، بالتوجيه الاستراتيجي لسياسة الحزب كما حددها المؤتمر الوطني والمجلس الوطني.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد إلياس العماري، أن الحزب مقبل على إعادة هيكلة الأمانات الجهوية والمحلية، مبرزا أن الحزب سيشتغل لأول مرة بجناحين الأول تنظيمي والآخر سياسي في تكامل وانسجام يعبر عن روح الوثيقة المذهبية ويشكل ترجمة كاملة لطموحات المناضلات والمناضلين على امتداد جغرافية الوطن.

وأضاف السيد العماري الذي انتخب أمينا عاما جديدا للحزب خلال أشغال المؤتمر الوطني الثالث للحزب، أن الحزب سيقوم بخلق آلية استقبال حزبية للمنخرطين وسيعمل على إحداث مقر لكل لجنة محلية يستقبل فيه مناضلات ومناضلي الحزب المواطنين، إضافة إلى إنشاء آلية للتواصل مع أعضاء المجلس الوطني.

وأكد السيد العماري أنه سيعمل مع المكتب الفيدرالي وهو الهيئة التنظيمية الوحيدة التي لها سلطة القرار الداخلية للحزب، مشيرا إلى أن هذا المكتب الذي سيعقد كافة اجتماعاته في أقاليم المملكة، سيكون فيه تولي المسؤولية بالتناوب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة